كلاسيكو الأموال.. أجور تأكل الميزانية وسيطرة مطلقة على السوق

سانشيز: مهمة الريال صعبة امام برشلونة

مدريد ـ وكالات:

يقترب كلاسيكو الأرض من الانطلاق، ثمانية أيام تفصل العشاق عن العرس الكروي، الذي سيكون حاسماً على الأغلب لبطولة الليغا.
وعند التحدث عن الكلاسيكو، فإن الحديث يكون عن فريقين تفوقا بنحو واضح في المعايير المالية، محققين تطوراً مذهلاً، فالموسم الماضي كان ريال مدريد أعلى أندية كرة القدم دخلاً محققاً 549.5 مليون يورو، في حين احتل برشلونة المركز الرابع مع دخل مقداره 484.6.
هذا الدخل الكبير، تأكله ميزانية الأجور المهولة، فريال مدريد يدفع ما يقارب 155 مليون يورو كأجور للاعبيه، في حين يدفع برشلونة ما يقارب 130 مليون يورو، بحسب أكثر التقارير قرباً من أروقة النادي.
ميزانية الأجور الضخمة منطقية عطفاً على وجود عدد كبير من النجوم في صفوف الفريقين، ولعل هذا يظهر جلياً عند القول إن قيمة لاعبي نادي ريال مدريد حسب موقع ترانفسير ماركت تساوي 887 مليون يورو، في حين تبلغ قيمة لاعبي برشلونة 735 مليون يورو.
صراع كبير يتم لعبه في الخزنات قبل أن يلعب في المستطيل الأخضر، والنجاح في الكرة ينعكس على النجاح في الرصيد المالي، والعكس صحيح.
من جانبه، حلَّل هوجو سانشيز، أسطورة الكرة المكسيكية ولاعب نادي ريال مدريد سابقاً، المستوى السيء الذي يعيشه فريقه السابق في المدة الحالية مشيراً إلى أنَّ ريال مدريد يمر باوقات لا يُحسد عليها أبداً .
وتحدث النجم المكسيكي الأسبق في حوارٍ أجراه مع « ديلي ميل « وقال :» الفريق يمر الآن باوقات سيئة جداً ، وقت خاطئ يجب أن يتفاداه الفريق وأن يعود لمستواه عبر الفوز في المباريات المقبلة والتغلب على الركود الحادث في الفريق «.
وأضاف :» يصعب في الواقع تفسير ما حدث مع الفريق ، في مدة قصيرة الفريق انقلب من ذلك الفريق البطل إلى الفريق العاجز ، بلا شك هذا أمر غير طبيعي ، الفريق الآن لديه لقاء ليفانتي مساء اليوم الاحد وعليه الانتصار به من دون أي خيار آخر «.
وحول الكلاسيكو المنتظر في الثاني والعشرين من الشهر الجاري قال: «لقد سمع أنشيلوتي و لاعبيه صافرات الاستهجان من جماهير البيرنابيو وهم يدركون تماماً مدى صعوبة الموقف ، لقاء الكلاسيكو سيكون حاسم بصورة كبيرة وهم سيدخلون له وكأنَّه مباراة نهائية.. وأثق في قدرتهم على التعامل معها بصورة جيدة «.
واختتم أسطورة الكرة المكسيكية حديثه بالتطرَّق للإيطالي أنشيلوتي وقال :» انه مدرب عظيم. وقد أعطى ذلك الهدوء إلى مدريد فضلاً عن تحقيقه لأربع ألقاب في موسم ونصف ، يستطيع التعامل مع الظروف الصعبة بصورة مميزة».
من جانبه، أكدَّ خافيير هيرنانديز المعروف بـ « تشيتشاريتو « مهاجم نادي ريال مدريد بأنَّ دعم الجماهير للفريق في هذا الوقت الحساس من الموسم والذي يمر به الفريق بظروف سيئة يُعد مطلب أساس .
واستغلَّ تشيتشاريتو وجوده في الحفل الذي أقامته شركة مايكروسوفت لعمل حوارات بين لاعبي ريال مدريد ومشجعي النادي ليتحدث عن بعض الأمور المتعلقة بانضمامه لريال مدريد .
وتحدث تشيتشاريتو حول هذا وقال :» دعم الجماهير مطلب ضروري بالنسبة للفريق في هذا الوقت ، بل في كل وقت في السراء والضراء لأنَّ هذا سيساعدنا على العودة والارتقاء بمستوانا وهذا أيضاً مفيد لي على المستوى الشخصي فكل لاعب يحتاج لدع الجماهير «.
وحول انضمامه لريال مدريد والظروف التي يعيشها في القلعة البيضاء قال اللاعب المكسيكي :» أشعر بحالة جيدة هُنا بوجودي إلى جانب أفضل اللاعبين في العالم ، لهذا أنا هُنا في ريال مدريد وسأحاول اثبات جدارتي بوجودي معه».
وأضاف :» مع الفرص القليلة التي تُتاح لي بالمشاركة أحاول دوماً بذل مجهود كبير وأحاول أن أكون مهنياً لأبعد حد وتقديم ما أملك لمساعدة الفريق ومساعدة زملائي «.
واختتم المكسيكي تصريحه بالحديث عن المزايا التي يتمتع بها ريال مدريد وقال :» هُناك الكثير من الأشياء المميزة التي يُتاح لك التمتع بها في التواجد بنادي بقيمة ريال مدريد ، أنا أتعامل مع أفضل اللاعبين في العالم والجهاز الفني المميز والجماهير وأحاول الاستفادة من هذه التجربة والاستمتاع بها قدر الإمكان «.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة