الأخبار العاجلة

الإعلان عن تحرير محافظة صلاح الدين بالكامل الإسبوع المقبل

تطهير مناطق واسعة شرقي تكريت
صلاح الدين ـ عمار علي:
أعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أن عمليات تحرير تكريت حققت تقدماً ميدانياً كبيراً من خلال سيطرة القوات الأمنية على قضاء الدور وناحية العلم ومنطقة البوعجيل، وفيما أكد أن الإعلان عن تحرير المحافظة بالكامل سيكون خلال الإسبوع القادم، أوضح أن قضاء بيجي وناحية الصينية لحد الآن تحت سيطرة تنظيم “داعش”.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه لـ “الصباح الجديد” إن “القوات الأمنية حررت أغلب المناطق الواقعة شرقي تكريت وهي منطقة الديوم والحي الصناعي والزهور والأربعين، وتم رفع العلم العراقي فوق مبنى مستشفى دجلة للتأهيل الطبي بعد تفكيكه من التفخيخ واقتربت قوة اخرى من مستشفى تكريت التعليمي وسيتم إعلان تحريره قريباً”.
وأضاف أن “الجيش العراقي رفع العلم العراقي أيضاً فوق مبنى المستشفى العسكري في حي القادسية شرقي تكريت”، مشيراً إلى أن “عمليات تمشيط واسعة تقوم بها القوات الأمنية في تلك المناطق المحررة مع وصولهم إلى قيادة شرطة تكريت من الجهة الشمالية”.
ولفت إلى أن “قوات الجيش ومقاتلي الحشد الشعبي تمكنت من الدخول الى الحي العصري وسط تكريت وكان هذا الدخول سريعا وملفتا للنظر بعد الانهيار الكبير في صفوف داعش”.
وتابع المصدر بالقول “لم يتبقى من عملية تحرير محافظة صلاح الدين سوى قضاء بيجي وناحية الصينية”، مبيناً أن “تنظيم داعش مفكك ومنهار تماماً وبدأت يشعر بأن المعركة خاسرة بالنسبة إليه مع إستمرار تقدم القوات العراقية”.
في غضون ذلك، أعلن مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين في بيان إطلعت عليه “الصباح الجديد” عن تحرير 90% من تكريت، مشيراً الى أن القطعات العسكرية تواصل تقدمها لتحرير منطقة القصور الرئاسية في المدينة.
من جانب آخر، أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك أن قوات البيشمركة ألقت القبض على المدعو (احمد سعيد علي سليم) مسؤول حاسبات تنظيم داعش في قاطع ناحيه الرياض وهو من سكنه قضاء بيجي، والقي القبض عليه في كركوك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة