الملف الأمني

ديالى – منزل ملغم
ذكر مصدر محلي في محافظة ديالى الاربعاء عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار منزل ملغم شمال شرق بعقوبة.
وقال رئيس مجلس ناحية المقدادية عدنان التميمي إن “منزلا ملغما في قرية عرب فارس شمالي المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) انفجر، مساء يوم امس ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”. وأضاف التميمي أن “الاجهزة الامنية فرضت طوقا مشددا في محيط الحادث”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين الاربعاء بأن القوات الامنية بدأت الهجوم على مركز مدينة تكريت لتحريره من سيطرة تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن “القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي بدأت هجومها على مركز مدينة تكريت بهدف تحريره من سيطرة تنظيم داعش”، مشيراً الى أن “الهجوم بدأ من غرب مدينة تكريت عبر منطقة الديوم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “القوات التي تقدمت هي قوات مدرعة ودبابات ابرامز في محاولة منها لتفكيك العبوات الناسفة والابنية مفخخة”، مؤكدا “وجود قناصين ينتشرون داخل مركز مدينة تكريت على الابنية المرتفعة”.

الفلوجة – مقتل انتحاريين
اكد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار الاربعاء ، بأن القوات الامنية تمكنت من تطهير ثلاث مناطق من سيطرة عناصر تنظيم داعش في ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، فيما أكد مقتل ستة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة خلال العملية.
وقال المصدر إن “القوات الامنية تمكنت من تنفيذ عملية تطهير واسعة في محيط ناحية الكرمة ، (15 كم شرقي الفلوجة)، اسفرت عن مقتل ستة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة حاولوا استهداف قوات الجيش ومقاتلي العشائر”، مؤكدا “تطهير ثلاث مناطق هي الكناطر والرعود ومعامل الحصى من مسلحي داعش”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية تمكنت من تدمير سبع عجلات كان يستقلها عناصر التنظيم وتفجير اربع سيارات ملغمة وشاحنة محملة بالاسلحة والصواريخ”.

الانبار – حظر تجوال
اعلن قال مصدر مسؤول في محافظة الانبار، الاربعاء، عن فرض حظر على التجوال الشامل في مدينة الرمادي وحتى اشعار لحماية المدنيين، فيما أكدت أن القوات الامنية الحقت هزمة كبيرة بعصابات داعش بعد محاولتهم دخول المدينة.
وقال المعاون الامني لمحافظ الانبار عزيز خلف إن “القوات الامنية قررت، منذ صباح يوم امس فرض حظر على التجوال الشامل في مدينة الرمادي وحتى اشعار لحماية المدنيين”، مبينا أن “الحظر يشمل المركبات والاشخاص والدراجات في عموم مدينة الرمادي”.
على صعيد متصل افاد مصدر امني في محافظة الانبار بأن 39 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح خلال الهجوم الذي شنه “داعش” على مدينة الرمادي.

ميسان – ضبط عصابة
قال مصدر امني في شرطة محافظة ميسان الاربعاء ان مفرزة من الشرطة ضبطت عصابة متخصصة بسرقة السيارات في ناحية العزير جنوب العمارة.
وقال المصدر ان قوات الشرطة القت القبض صباح يوم امس على (29) مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة بينهم عصابة متخصصة بسرقة السيارات
واشار إلــى أن عملية إلقاء القبض تمت على وفق معلومات استخبارية دقيقة من دون الكشف عن تفاصيل اخرى.

ذي قار – اعدام ارهابيين
كشف عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة ذي قار عبد الرحمن الطائي، الاربعاء، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق ستة مدانين بتهمة “الإرهاب” في سجن الناصرية المركزي، مشيرا إلى أن الحكم يعتبر التنفيذ الثالث في السجن.
وقال الطائي إن “وزارة العدل العراقية نفذت، يوم اول أمس حكم الإعدام بحق 6 مدانين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب من نزلاء سجن الناصرية المركزي “، مشيراً إلى أن “المدانين الستة جميعهم عراقيين ومتورطين باعمال ارهابية وخطف وقتل”.
وأضاف عضو أمنية ذي قار أن “الحكم يعتبر التنفيذ الثالث في سجن الناصرية المركزي”.

نينوى – تهديم مسجد
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن تنظيم “داعش” هدم مسجد الإمام إبراهيم غربي الموصل.
وقال المصدر إن “عناصر تابعين لتنظيم داعش الإرهابي أقدموا، فجر يوم امس على هدم مسجد الإمام إبراهيم في منطقة رأس الكور غربي الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية هدم المسجد تمت باستخدام الجرافات والمعاول اليدوية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة