العراق يجدد طلبه بمساعدات أميركية

العراق يجدد طلبه بمساعدات أميركية
بغداد ـ الصباح الجديد :
عدَّ رئيس الوزراء حيدر العبادي ، أن ايقاف تسلل “الارهابيين” وتجفيف منابع تمويلهم سيمكن العراق من القضاء على تنظيم “داعش “، مشدداً على اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق في مجالات التدريب والتسليح والطلعات الجوية.
وقال مكتب العبادي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الاميركي الجنرال مارتن ديمبسي والوفد المرافق له بحضور السفير الاميركي في بغداد ستيوارت جونز”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الامنية والعسكرية التي يشهدها العراق والمنطقة والعمليات العسكرية لتحرير صلاح الدين وغرب الانبار وشرق الفلوجة بالإضافة الى تدريب وتسليح وتجهيز قواتنا الامنية”.
وأضاف البيان أنه “جرى مناقشة الخطط الكفيلة لتدمير تنظيم داعش الارهابي وإبعاد خطره عن العراق والمنطقة بالاضافة الى تقديم الامور الخدمية للمناطق التي يتم تحريرها وتهيئة القوات الامنية لتحرير الموصل”.
ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “ايقاف تسلل الارهابيين الى العراق وتجفيف منابع تمويله سيمكننا من القضاء على داعش قريبا”.
وأشار العبادي الى أن “قواتنا البطلة تحقق انتصارات في قتالها عصابات داعش الارهابية التي تشكل خطراً على المنطقة والعالم مما يتوجب زيادة الدعم للعراق”، مشدداً على “اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق في مجالات التدريب والتسليح والطلعات الجوية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة