الأخبار العاجلة

اجتماع وزراء الخارجية العرب تحضيراً للقمة العربية

القاهرة – وكالات
بدأ أمس الاثنين أعمال الدورة العادية الـ 143 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة الأردن، للتحضير للقمة العربية المقرر عقدها بمدينة شرم الشيخ في الـ 28 و29 من مارس الجاري، ومناقشة الأوضاع الراهنة في ليبيا والعراق واليمن.
وناقش مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين السبت الماضي 28 بندا تناولت جميع قضايا العمل العربي المشترك سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، حيث تعقد تحت عنوان «صيانة الأمن القومي العربي» باعتباره ركيزة أساسية للأمن الإقليمي.
وبحث المجلس الوزاري بندا حول تطورات الأوضاع في العراق وسبل التصدي للإرهاب، خاصة في ظل ما يقوم به تنظيم الدولة.
كما تطرق إلى «تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا وقضية الجزر الإماراتية ودعم السلام والاستقرار في السودان والصومال وجزر القمر».
وسيناقش في جدول الأعمال أيضا مستجدات القضية الفلسطينية و «ما يرتبط بها من تطورات على صعيد الصراع العربي- الإسرائيلي، والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والجولان وما تبقى من أراض في جنوب لبنان».
وعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا تشاوريا مغلقا مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أمس الاثنين، لبحث أهم القضايا المعروضة على مجلس وزراء الخارجية والمرفوعة من المندوبين الدائمين والمتعلقة بتطورات الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا، بالإضافة إلى موضوع صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات المتطرفة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة