الأخبار العاجلة

شيخ جنكي يعلن قريباً بشرى النصر الكبير على داعش

« كوسرت» يشرف على عمليات البيشمركة
اربيل ـ الصباح الجديد:
أعلن لاهور شيخ جنكي مسؤول وكالة الحماية والمعلومات في الاقليم الاثنين أنه «في القريب العاجل سنزف بشرى النصر الكبير».
وقال شيخ جنكي، أن «قوات مكافحة الإرهاب تساندها قوات البيشمركة إستطاعوا تحرير رقعة واسعة في جنوبي كركوك، وأن العمليات العسكرية مازالت مستمرة وسط تقدم قوات البيشمركة المستمر وإستمرار دك أوكار ومواقع داعش الإرهابي الذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم وفرار عدد آخر».مؤكدا أنه «سيتم زف بشرى النصر قريبا «.
من جهته، أكد مردان جاوشين مسؤول التدريب والتأهيل في فوج 70 الخاص أن العمليات العسكرية التي تشنها قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب بإسناد من قبل طيران التحالف الدولي في مناطق تل الورد جنوبي كركوك أتت ثمارها وألحت اضرار جسيمة بالتنظيم الإرهابي وتكبدوا خسائر فادحة دفعت بهم إلى إرسال 4 سيارات ملغمة لمواقع تابعة لقواتنا، لكن قوات البيشمركة تمكنت من تفجير تلك العجلات مع مستقليها من الإرهابيين عن بعد ولم تسفر عن أي أصابات أو ضحايا في صفوف البيشمركة».
على صعيد متصل كشف مصدر مطلع عن ان نائب رئيس اقليم كردستان كوسرت رسول ومحافظ كركوك نجم الدين كريم وصلا الى منطقة تل الورد لتفقد قوات الپيشمرگة التي تشن هجوما على مواقع تنظيم «داعش» الارهابي على عدة محاور في المنطقة والاشراف على عملياتها.
وقال المصدر ان علي وهو ايضا نائب القائد العام للقوات المسلحة في الاقليم يزور المنطقة رفقة المحافظ للاطمئنان على سير العمليات التي تقوم بها قوات الپيشمرگة الكردية ، منذ فجر يوم امس على مواقع تنظيم داعش الارهابي في مناطق جنوب غرب المحافظة.
وأضاف أن قوات البيشمركة تمكنت من قتل عشرات الارهابيين وتحرير جسر استراتيجي وقرية، موضحا ان العملية تمت باسناد جوي كثيف من طائرات التحالف الدولى منذ الساعات الاولى لفجر اضافة الى قصف مدفعي كثيف من جانب قوات الپيشمرگة.
من جهته أعلن ضابط في استخبارات قوات البيشمركة يوم الاثنين، أن الاوضاع في منطقة النهروان في محيط كركوك مستقرة وأن قوات البيشمركة ومكافحة الارهاب استطاعت حماية تلك الحدود وهي في تقدم مستمر على ارهابيي داعش.
وقال المقدم سردار أحمد الضابط في استخبارات البيشمركة في منطقة النهروان لـ PUKmedia: إن الأوضاع في النهروان مستقرة الآن، مشيراً الى أنه لم يبدأ الهجوم على تلك المنطقة الى الآن، إلا قوات البيشمركة على أتم استعداد لرد أي هجوم قد يقوم به عناصر تنظيم داعش الارهابي على المنطقة، مضيفاً أن استقرار هذه المنطقة يعود الى تقدم قوات البيشمركة ومكافحة الارهاب التي تقارع داعش الارهابي وتلحق به خسائر فادحة في المناطق القريبة من حدود مكتب خالد وتل الورد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة