الأخبار العاجلة

وزير الدفاع اليمني يفر من صنعاء إلى عدن

عدن ـ وكالات:
قال مسؤولون يوم الأحد إن وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي فر من العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين متوجها إلى عدن في خطوة من المتوقع أن تعزز موقف الرئيس عبد ربه منصور هادي في صراعه على السلطة مع الحوثيين الشيعة.
وأضافوا أن الصبيحي فر في قافلة مساء أمس ووصل إلى مدينة عدن الجنوبية في وقت مبكر من صباح يوم الأحد.
وتابع المسؤولين أن الحوثيين قتلوا بالرصاص أربعة من حراس الصبيحي الأمنيين في محافظة الحديدة الغربية حيث هاجموا قافلة.
وأصيب عدد من المتظاهرين يوم أمس السبت برصاص مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية خلال تفريق تظاهرة مناهضة لهم في مدينة إب وسط اليمن. وصرح الناشط هشام عباس لوكالة الأنباء الألمانية أنَّ عددًا من المتظاهرين أصيبوا برصاص مسلحي الحوثي الذين أطلقوا النار باتجاه تظاهرة رافضة لهم في شارع المحافظة في اتجاه شارع تعز بمدينة إب عاصمة المحافظة.
وأشار إلى أنَّه تم نقل المصابين إلى المستشفى فيما تم اختطاف متظاهرين آخرين من قبل مسلحي الحوثي وتم نقلهم على متن مركبات تابعة لهم إلى جهة مجهولة.
وأضاف الناشط اليمني أن التظاهرة عادت للتجمع من جديد بعد تفريقها وطالبت بإسقاط ما وصفته بـ»الانقلاب» الحوثي على سلطات الدولة وعبرت عن تأييدها لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي. وطالبت التظاهرة بخروج مسلحي الحوثي من المحافظة التي دخلوها في تشرين أول/أكتوبر الماضي بعد أسابيع من سيطرتهم على العاصمة صنعاء.
يشار إلى أنَّ المدينة كانت قد شهدت خلال الأيام والأسابيع الماضية تظاهرات عدة مطالبة بإسقاط الانقلاب الحوثي ومطالبة بخروج مسلحي الحوثي من المحافظة، وسقط فيها قتيل وعدد من الجرحى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة