رنا الطائي في معرض بسمة للفنون في مصر

بغداد ـ فلاح الناصر:
تلقت الفنانة التشكيلية رنا الطائي دعوة للمشاركة في معرض «بسمة» للفنون التشكيلية الذي ستنظمه مؤسسة بسمة المصرية للفنون في القاهرة آواخر شهر نيسان المقبل.
وقالت الطائي لـ «الصباح الجديد»، على هامش مشاركتها أمس في معرض الفن التشكيلي الذي اقيم في وزارة الثقافة بمناسبة يوم المرأة، واشتركت فيه بلوحتها تجليات امرأة التي تؤكد فيها مقدرة المرأة العراقية على النهوض ومواصلة الحياة برغم الصعوبات، قالت انها تلقت الدعوة الخاصة من مؤسسة بسمة وتسعى الى تلبيتها، ساعية الى تقديم فن جديد يؤكد جدارة التشكيل العراقي.
الطائي اضافت انها :عادت مؤخراً من تركيا بعد مشاركتها في معرض اقيم في انقرة واشتركت فيه برسم مباشر «سمبوزيوم» فضلاً على مشاركتها في لوحة بمعرض آخر اقيم في ديار بكر»، موضحة انها «كانت برفقة زوجها الدكتور محمد الطائي الذي القى محاضرة عن الفنون على هامش المعارض الفنية وكذلك رافقها زميلها التشكيلي احمد الزعيم الذي ايضاً قدم لوحة مباشرة «سمبوزيوم» واخرى في المعرض بديار بكر».
واشارت الى ان «مشاركتها في المعرض تمثلت في تقديم لوحة تحاكي التراث البغدادي، ولوحتها المباشرة كانت لحضارة العراق بـ «رأس فتاة الوركاء». واكدت انها «حازت على شهادة تقديرية وتثمين الجهود من الجانب التركي.
الفنانة التشكيلية اضافت انها نالت مؤخراً قلادة الابداع من وزير الثقافة فرياد رواندزي على هامش مرض فني اقيم في نقابة الفنانين العراقيين، إذ كانت بين عشرة عراقيات مبدعات»، موضحة ان «ذلك يسهم في تعزيز حضورها في تخصصها الفني الذي تتطلع الى انتهاج اسلوب جديد فيه يكون اكثر تألقاً في مشاركتها المقبلة». واختتمت حديثها بالقول: «تم اختياري بين 40 امرأة لنيل جائزة العنقاء من فرع مؤسسة العنقاء الفنية في محافظة ميسان يوم الخميس المقبل ومقرها الرئيس في مدينة لاهاي الهولندية.. فضلاً على قرب مشاركتها في معرض بمناسبة عيد المرأة باشراف جمعية الفنانين التشكيليين يوم 14 آذار الجاري».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة