الأخبار العاجلة

«المركزية»: المتهم في تشييع «سويدان» اقرّ بتورطه بالجرائم

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت محكمة التحقيق المركزية، الخميس، أن المتهم بتهديد المواطنين خلال تشييع الشيخ قاسم سويدان اقرّ بتورطه في ست جرائم بين قتل وتفجير.
وقال رئيس المحكمة القاضي ماجد الأعرجي في تصريح نشره موقع «السلطة القضائية» إن «القوات الأمنية سبق أن ألقت القبض على المتهم الذي ظهر في تصوير فيديوي يهدد المواطنين خلال تشييع الشيخ قاسم سويدان على وفق مذكرة قبض»، مبيناً أن «المتهم اعترف بتورطه في ست جرائم بين قتل وتفجير».
وأضاف الاعرجي أن «المتهم اقرّ بانتمائه إلى إحدى الجماعات الإرهابية»، مشيراً إلى أن «بعض هذه الجرائم ارتكبت في حي العامل ببغداد، وان أقوال المتهم صّدقت قضائياً».
واعلنت وزارة الداخلية عن اعتقال الشخص الذي هدد بقتل المواطنين في حي العامل ببغداد، خلال تشييع جنازة الشيخ قاسم سويدان الجنابي الذي قتل من قبل مسلحين مجهولين منتصف الشهر الجاري .
وكان مسلحون مجهولون خطفوا شيخ عشيرة الجنابات الشيخ قاسم سويدان وابنه محمد قاسم سويدان واطلقوا النار عليهما أردوهما قتيلين في منطقة الشعب شمالي بغداد، فيما تناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فديو لتشييع الشيخ الجنابي يظهر أحد المشيعين وهو يهدد بالانتقام من خلال قتل المواطنين في حي العامل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة