الأخبار العاجلة

ليبيا.. مقتل جنود بهجوم على حقل الغاني

ليبيا ـ وكالات:
لقي نحو 10 جنود ليبيين مصرعهم في هجوم «مباغت» شنه مسلحون على حقل الغاني النفطي، فيما أعلن عن فقدان أجنبيين، وفقاً لما ذكرته جهات رسمية ليبية، وفجر السبت، ذكرت مصادرنا أن عملية انتحارية استهدفت نقطة تابعة للجيش الليبي في سوق الحوت وسط بنغازي.
وقال المتحدث باسم حرس المنشآت علي الحاسي، إن 11 عنصراً من حرس المنشآت النفطية التابع للسلطات الليبية، المعترف بها دولياً، الجمعة في هجوم لتنظيم الدولة على حقل الغاني النفطي جنوب شرقي البلاد، في حين اعتبر أجنبيان في عداد المفقودين.
وأضاف الحاسي إن «هجوماً مباغتاً شنه اليوم (الجمعة) متطرفون تابعون للفرع الليبي لما يسمى بتنظيم الدولة (داعش) راح ضحيته 11 جندياً قتلوا ذبحاً»، واكدت المؤسسة الوطنية للنفط الهجوم.
وتابع ان «القوات الحكومية استعادت السيطرة على الحقل الذي تعرض لأعمال نهب وحرق وتخريب، بعد تعزيز القوات ومساندة حراس المنشآت النفطية القريبة من الحقل المنكوب».
وكان الحاسي أعلن في قوت سابق مقتل 8 حراس، لكن «عثر على القتلى الثلاثة الآخرين بعد عمليات تمشيط للحقل».
من جهته، قال المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط محمد الحراري لفرانس برس إن «أجنبيين تابعان لشركة نمساوية للخدمات النفطية العاملة في الحقل ما زالا في عداد المفقودين منذ الهجوم ولا يعرف مصيرهما حتى اللحظة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة