فوز للجوية والكرخ والميناء ونفط ميسان في الدوري الممتاز

كربلاء والمصافي يختتمان الجولة الخامسة اليوم

بغداد ـ الصباح الجديد:
حقق فريق نادي الكرخ فوزاً ثميناً على حساب فريق نفط الجنوب بهدف من دون رد في اطار الجولة الخامسة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز في المجموعة الاولى.. وبرغم خسارته يواصل نفط الجنوب صدارته برصيد 26 نقطة متفوقاً على فريق الزوراء بفارق الاهداف.. ورفع الكرخ رصيده الى 23 نقطة بالترتيب الرابع.. في حين تمسك الجوية بالترتيب الثالث بعد ان رفع رصيده الى 25 نقطة اثر فوزه على الكهرباء بهدف من دون رد في المباراة التي ضيفها ملعب النفط.
ولحساب المجموعة الثانية اقيمت مباراتان، الاولى بين نفط ميسان وامانة بغداد في ملعب الميمونة وانتهت بفوز اهل الدار بهدفين نظيفين وبهذا الفوز رفع فريق نفط ميسان رصيده الى النقطة 15في المركز الخامس في ما تجمد رصيد امانة بغداد عند النقطة 17 في المركز الثالث .. اما الثانية فتغلب فيها فريق الميناء على ضيفه النجف بثلاثة أهداف لهدفين.. الفوز اسهم بتقدم الميناء الى المركز الثاني وله 18 نقطة، في حين واصل النجف تمركزه بالترتيب التاسع والاخير وله 9 نقاط.
واسفرت نتائج يوم أمس الاول عن فوز نفط الوسط على ضيفه الزوراء بهدف اللاعب عصام ياسين في الدقيقة 64، في حين خرجا زاخو متعادلاً امام ضيفه أربيل سلباً..الى ذلك تختتم الجولة الخامسة عصر اليوم الاحد بلقاء كربلاء والمصافي في ملعب كربلاء.
من جانبه، قدم مدرب كرة الزوراء عماد محمد التهنئة لفريق نفط الوسط، مبيناً انه يعرف جيداً ان الكرة فوز وخسارة ويجب على المدرب الخاسر من باب الروح الرياضية تقديم التهاني للفريق الفائز.. وبرغم خسارة فريقه لمواجهة فريق نفط الوسط التي اقيمت في ملعب فريق نفط الوسط بمحافظة النجف لحساب الجولة الرابعة من المرحلة الثانية للمجموعة الاولى في الدوري الممتاز، فقد عبر محمد عن سعادته في ضوء المستوى الفني المتصاعد الذي يواصل فريقه تقديمه في المباريات.
واشار محمد الى ان فريق الزوراء قدم مباراة كبيرة برغم خسارته والوصول الى مرمى الفريق المنافس كان يحتاج فقط الى التوفيق وانهاء الهجمات بالنحو الامثل لتحقيق النجاح وكسب النقاط الثلاث التي كان يبحث عنها الابيض في اطار صراع على الصدارة في المجموعة.
وبين المدرب الشاب ان الزوراء كان متميزاً في الشوط الثاني ايضاً بيد انه عانى كثيراً من اهدار الفرص التي سيتم معالجتها والوقوف عندها في التدريبات المقبلة التي تسبق جولات النوارس في الادوار اللاحقة من المنافسات.. موضحاً ان الملاك التدريبي استطاع تشخيص الاخطاء التي اسهمت في الخسارة وبالتالي يسعى الى تصحيح المسار من أجل الحفاظ على صورة الزوراء التي ظهر فيها هذا الموسم بفضل التصاعد في الاداء الفني الذي يقدمه الفريق.
وكان نفط الوسط فاز عصر أمس الاول في ملعبه على الزوراء بهدف اللاعب عصام ياسين في الدقيقة 64، وبفوزه يكون نفط الوسط رد الدين للزوراء الذي سبق ان انهى نتيجة المواجهة في المرحلة الاولى بالفوز وبهدف من دون رد ايضاً بامضاء اللاعب حيدر عبد الامير.
يشار الى ان فريق الزوراء يقف حالياً في المركز الثاني وله 26 نقطة، متخلفاً عن نفط الجنوب المتصدر بفارق الاهداف قبل لقاء الاخير في ملعب الكرخ بضيافة اهل الدار في الجولة ذاتها المقرر ان يكون جرى عصر أمس الاحد.
من جانب آخر، اسمت ادارة نادي الطلبة الرياضي المدرب صالح راضي لقيادة فريقها الكروي خلفاً للمدرب عبد الوهاب ابو الهيل، ويعمل مساعداً له المدربان كريم سلمان وصباح جعير وهيثم خليل مدرباً لحراس المرمى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة