كهرباء الرصافة تنفذ حملات لفك الاختناقات ورفع التجاوزات

تأهيل محطات التوزيع الثانوية في الكرخ

بغداد ـ إعلام الكهرباء:
نفذت الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة حملة لفك الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في منطقة الزعفرانية لتخفيف الاحمال وتقليل الانقطاعات والضائعات ولزيادة وثوقية الشبكة وديمومة التيار الكهربائي.
واوضح الدكتور مصعب المدرس مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي ان الحملة نفذت باشراف المدير العام المهندس خليل ابراهيم تضمنت نصب (12) محولة متعددة السعات الى جانب مد قابلوات واسلاك متعددة الانواع ومن شتى الاحجام والاطوال ، فضلا عن نصب أعمدة ضغط عال وضغط واطئ وقواطع دورة بسعات متعددة .
واشار المدرس الى تنفيذ حملة لرفع التجاوزات العشوائية الحاصلة على الشبكة الكهربائية ضمن قطاعات الزعفرانية والمدائن والوحدة، اضافة الى منطقة الكرادة تم من خلالها رصد (170) حالة تجاوز، ومصادرة قابلوات واسلاك متعددة الاحجام ووفرت طاقة بمقدار (2135) كيلوواطا ، فضلا عن حملة ترشيد مسائية تم خلالها مصادرة أجهزة انارة ذات الجهد العالي والزام اصحاب المحال التجارية بالالتزام بالترشيد والتقليل من الاسراف كونها تمثل حالة حضارية من اجل المحافظة على ديمومة واستقرار التيار الكهربائي وابعاد الخطر عن المواطنين.
على صعيد متصل وباشراف مدير عام المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ المهندس صباح كاظم عكرب، باشرت الملاكات الهندسية والفنية بتأهيل (15) محطة التوزيع الثانوية 33/11 ك.ف.
وقال المدرس ان العمل تضمن استبدال المواد والمعدات، فضلا عن اعمال الهندسة المدنية والكهربائية لكل محطة وبالتعاون مع شركة شنايدر الفرنسية، احدى الشركات العالمية الرصينة المتخصصة في هذا المجال.
واوضح ان العمل تضمن ايضا مصادقة المخصصات التفصيلية الخاصة بالمعدات الداخلة في اعمال التأهيل ، اضافة الى اجراء المسح الميداني لعدد من المحطات وتجهيز المواد الانشائية واجراء الفحوصات المختبرية لها وذلك لرفع كفاءة تلك المحطات واستمراريتها بالخدمة جنبا الى جنب مع المحطات الثانوية الجديدة التي شيدت ونصبت مؤخراً من خلال العقد الكوري وعقد شركة الامراء بالقرض الياباني.
كما باشرت الملاكات الهندسية والفنية باشراف المدير العام لتوزيع كهرباء الوسط المهندس ابراهيم اسماعيل العبيدي حملات مكثفة لازالة التجاوزات على الشبكة الكهربائية.
وبين المدرس ان الاعمال تضمنت نصب مايقرب من (300) مقياس في عدد من المناطق السكنية ورفع التجاوزات في حي الحوراء وناحية تاج الدين، حيث تم ازالة مايقارب (174) حالة تجاوز ونصب (171) مقياسا ، الى جانب صيانة المقاييس العاطلة واجراء الجباية لـ (44) مشتركا ، واستحصال الديون المستحقة من مشتركين اخرين.
الى ذلك باشرت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء بابل تنفيذ مشاريع ايصال التيار الكهربائي الى احياء سكنية وقرى غير مكهربة في عموم المحافظة .
وقد تضمنت نصب (171) محولة سعة 400 ك.ف مع جميع ملحقاتها الى جانب نصب وتسليك (7657) عمودا من شتى الانواع ضمن قطاعات كهرباء الحلة والفيحاء والهاشمية والمسيب والمحاويل، من اجل ايصال التيار الكهربائي الى اكثر عدد ممكن من الاحياء والقرى غير المنورة في عموم المحافظة .
وفي سياق ذي صلة تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء النجف التابعة للمديرية العامة اعلاه من صيانة وتبديل (68) عمود ضغط عال ومد وسحب وتصليح قابلو واسلاك باطوال (8615) مترا متعددة الاحجام، مع فتح مغذيات لغرض فك الاختناقات وموازنة احمال المحولات مع تبديل (3) محولات، الى جانب نصب قواطع دورة سعة (250) امبيرا عدد (28) قاطعا وسيركت عدد(3)، فضلا عن تأهيل الشبكة الكهربائية في منطقة الزوامل وحي الجمهوري والصريوات في قضاء المناذرة ومشروع مزارع المشخاب ومشروع اجور عمال حي الضباط في القادسية، علاوة على تحسين الشبكة لعدد من الاحياء والمناطق منها منطقة السادة الاعذاريين وطبر ال ابراهيم والعزامية وال عودة في المناذرة وانجاز (33) اشتراكا جديدا واطلاق التيار الكهربائي في شبكة بني زيد الشمالية والجنوبية الجديدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة