الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة: متمسكون بسلمان وتجريبيتان «للوطني» في الإمارات

علوان يقلص قائمة الأولمبي قبل تصفيات آسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن اتحاد الكرة المركزي تمسكه بالمدرب اكرم سلمان لقيادة اسود الرافدين في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.. واشار النائب الثاني في اتحاد الكرة علي جبار الى ان سلمان سيقود المنتخب الوطني وان قرار الاتحاد بتسميته نهائي ومن المقرر ان يصل المدرب الى العراق متجهاً من الاردن الاسبوع المقبل لوضع اللمسات النهائية على العقد والبدء بمرحلة اعداد الاسود قبل السفر باقامة المعسكر التدريبي المقرر في دولة الامارات العربية المتحدة.
وبين جبار ان معسكر الامارات سيشهد اجراء مباراتين تجريبيتين بمناسبة «يوم الفيفا»، الاولى امام منتخب الرأس الاخضر يوم 25 آذار الجاري والثانية امام منتخب الكونغو في الحادي والثلاثين من الشهر نفسه.. ومن المؤمل ان يتحسن في ضوء نتيجتي المباراتين الترتيب الخاص بالمنتخب الوطني في تصنيف العالم، ، إذ يحتل العراق حالياً المركز 94.
من جهة أخرى، قدم الاتحاد الاردني لكرة القدم اعتذارا رسميا عن عدم موافقته لإجراء مباراة دولية ودية تجمع منتخبه الاولمبي مع المنتخب العراقي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد كامل زغير، ان «الاتحاد الاردني قدم اعتذار عن عدم موافقته على اجراء مباراة ودية بين المنتخبين الأولمبيين تحضيرا لتصفيات اولمبياد ريودو جانيرو التي ستنطلق في سلطنة عمان في 11 من اذار الجاري».. واضاف ان «الاتحاد كثف اتصالاته مع نظيريه السعودي والاماراتي من اجل مواجهة المنتخب الاولمبي في المدة المقبلة».
واشار زغير الى ان «الاتحاد استحصل موافقة نادي الزوراء لإجراء مباراة ودية مع المنتخب الاولمبي على ملعب الشعب الدولي، ومباراة ثانية امام نادي الميناء تقام على ملعب المدينة الرياضية في البصرة.
ومن المقرر ان يغادر الاولمبي الى الامارات يوم الثامن من الشهر الجاري للانتظام في المعسكر التدريبي قبل المشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد ريو في البرازيل 2016.. ويواصل الاولمبي معسكره لغاية يوم 20 الجاري قبل السفر الى سلطنة عمان التي تضيف التصفيات الاسيوية.
والمنتخب يقوده المدرب يحيى علوان ومساعداه حبيب جعفر وحيدر جبار ومدرب حراس المرمى صالح حميد.. وتكونت قائمة الاولمبي من علي ياسين وفهد طالب ومصطفى سعدون وكرار ابراهيم لحراسة المرمى واللاعبين : ايمن حسين واحمد عبد العباس وشيركو كريم وحسين فلاح وعلي مهاوي وعلي حصني وسيف جبير وعلي رشيد وسجاد رعد وصفاء جبار واحمد ناظم وذوالفقار مالك سوادي وميلاد فلاح ومحمد حسن ومحمد معن وعلي فائز وعلي لطيف وسعد ناطق ومصطفى ناظم ومصطفى محمد ومحمود عيال وبشار رسن وامجد وليد وستار جبار وابراهيم نعيم واحمد محسن ومهدي كامل وحسين عبد الواحد وعلي رحيم ومصطفى الامين وعبد القادر طارق عزيز.
يذكر ان التصفيات الاسيوية وضعت منتخبنا في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات عمان والبحرين والمالديف ولبنان، إذ يلتقي منتخبا عُمان والبحرين ويلعب لبنان مع المالديف في الجولة الأولى التي ستنطلق يوم 23 آذار الجاري، إذ سيكون منتخبنا في استراحة وسيواجه منتخبات لبنان والمالديف والبحرين وعُمان ايام 25 و27 و29 و31 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة