الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عنصرا بالحشد الشعبي قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر يوم امس في منطقة الزيدان ضمن قضاء أبو غريب غربي بغداد، لدى مرور رتل عسكري للحشد الشعبي، ما أسفر عن مقتل عنصر من الحشد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.
على صعيد اخر افاد المصدر ان عدداً من قذائف الهاون سقطت بمحيط منطقة الشعلة شمال غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن مسلحين مجهولين قصفوا بست قذائف هاون اطراف منطقة الشعلة من دون معرفة الخسائر البشرية والمادية التي نجمت عنه ذلك القصف.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن عنصرا بالحشد الشعبي قتل وأصيب آخرين بينهم صحفي في اشتباكات مع تنظيم “داعش” على الحدود الإدارية الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين.
وقال المصدر إن “قوات أمنية مشتركة مدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي اشتبكت، صباح يوم امس مع عناصر من تنظيم داعش في أطراف قرى ألبو طلحة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح لدين، ما أسفر عن مقتل عنصر بالحشد وإصابة 6 آخرين بينهم شرطي وجندي وصحفي يعمل لصالح قناة محلية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية تحرز تقدما في محاور المواجهة مع تنظيم داعش”.

بابل – الحكام على ارهابيين
اكد مصدر امني في قيادة مديرية شرطة محافظة بابل الثلاثاء عن صدور حكم الاعدام بحق 11 متهما بالإرهاب نفذوا عمليات ارهابية في مناطق شمالي المحافظة.
وقال قائد شرطة بابل اللواء رياض الخيكاني إن “محكمة جنايات بابل اصدرت حكم الاعدام بحق 11 متهما بالإرهاب والحكم بالسجن المؤبد لثمانية اخرين من أرهابيي داعش ينتمون الى (ولاية الجنوب كتيبة الفتح المبين) بعد إكمال جميع التحقيقات معهم”.
وأضاف ان “المتهمين أدينوا بالعديد من الجرائم المسلحة شمالي بابل بما فيها قتل عائلة كاملة بتفجير دارها في منطقة القرية العصرية وتفجير سيارة ملغومة في منطقتي الشاوي والمحمودية”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن القوات الامنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم “داعش” جنوب بيجي، مشيرا الى انها قتلت خمسة من عشائر التنظيم.
وقال المصدر ان “عناصر تنظيم داعش قاموا، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، بالتعرض على القطعات الامنية المتمركزة في مناطق الحجاج وقرية جريش جنوب قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)”، مبينا ان “القوات الامنية تمكنت من صد الهجوم، ما اسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وحرق عجلتين تابعتين لهم”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “طيران الجيش قصف تجمعات داعش جنوب بيجي، دون معرفة حجم الخسائر التي خلفها القصف”.

الانبار – عملية نوعية
كشف ضابط كبير بجهاز مكافحة الارهاب في محافظة الانبار الثلاثاء، مقتل 10 مسلحا عناصر من تنظيم داعش بعملية نوعية مشتركة للفرقة الذهبية وطيران التحالف الدولي في مدينة الرمادي.
وقال العميد عبد الامير الخزرجي ان “قوة من الفرقة الذهبية في مدينة الرمادي وباسناد من طيران التحالف الدولي تمكنت، فجر يوم امس من قتل 10 عناصر من تنظيم داعش الارهابي في منطقة حي الارامل بالمدينة، والحاقهم خسائر مادية وبشرية كبيرة”.
واضاف الخزرجي، ان “القوة وبمساندة من بقية القطاعات الامنية الاخرى استطاعت ان تصد تعرضات للتنظيم الارهابي على منطقة حي الاندلس ومنطقة حي الشرطة وسط الرمادي والحاقهم خسائر مادية وبشرية كبيرة”.
ذي قار – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة ذي قار الثلاثاء بأن قوة أمنية اعتقلت 16 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة بالمحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة نفذت، صباح يوم امس عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 16 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة”، مبيناً أن “تلك الجرائم تنوعت بين القتل العمد والسرقة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرا إلى أن “القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة