الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
ذكر قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت الاثنين انطلاق عملية عسكرية كبيرة في محيط حزام بغداد.
وقال جودت ان “قوات الشرطة والجيش بدأت فجر يوم امس عملية عسكرية بموازاة عملية تحرير صلاح الدين، صوب مناطق حزام بغداد عبر سبعة افواج من مغاور الداخلية بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد”.
وقال ان القوات حققت تقدما في مناطق المليحة والشيخ محمد والبو حسان وسورشناس والجلام والبوبدري والبوباز والبو علوان، وهي مناطق بين سامراء والدور، وتابع ان القوات عازمة على استعادة تكريت خلال الساعات المقبلة .
ديالى – عمليات دهم
اكد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بان قوة امنية اعتقلت ستة اشخاص يشتبه بتورطهم في تفجيري السوق الشعبية بقضاء بلدروز شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “قوة امنية مشتركة شنت، صباح يوم امس سلسلة عمليات دهم في مناطق متفرقة من قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال ستة اشخاص يشتبه بتورطهم بتفجير سيارة ملغمة وعبوة ناسفة داخل سوق شعبي في القضاء اول امس، وراح ضحيتها اكثر من 60 مدنيا بين قتيل وجريح”.

صلاح الدين – انفجار صهريج
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية الاتحادية الاثنين، مقتل شخص وإصابة اربعة آخرين بإنفجار صهريج ملغما شمال شرقي سامراء.
وقال المتحدث بإسم الوزارة العميد سعد معن إن “صهريجاً ملغما انفجر في منطقة شيخ محمد شمال شرقي سامراء، ما ادى الى استشهاد شخص وإصابة اربعة آخرين”.
وأضاف معن أن “الشرطة الاتحادية فجرت عدة عبوات ناسفة ومنزل ملغم تحت السيطرة كانت معدة لتفجيرها على القوات العراقية في المنطقة”.

تكريت – اشتباكات مسلحة
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين الاثنين، بان 33 عنصرا أصيبوا بجروح متفاوتة خلال معارك عنيفة مع تنظيم داعش قرب مدينة الدور شرقي تكريت (170 كم شمال بغداد).
وقال المصدر أن “معارك عنيفة اندلعت بين قوات الحشد الشعبي وتنظيم داعش قرب مدينة الدور شرقي تكريت بعد تقدم القوات نحو المدينة، مما أسفر عن إصابة 33 عنصرا من قوات الحشد الشعبي بجروح متفاوتة”.

الانبار – قصف جوي
كشف مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بمقتل قائد عسكري لتنظيم “داعش” في منطقة التأميم بقصف لطيران الجيش غربي الرمادي، موضحا ان القائد القتيل سعودي الجنسية، فيما أشار الى تقدم القوات الامنية في منطقة الحوز وسط الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران الجيش العراقي قصف، في الساعات الاولى من صباح يوم امس احد المواقع التي يتحصن فيها قيادات داعش في منطقة التأميم غربي الرمادي، ما اسفر عن مقتل ابو الحوارث السعودي وهو القائد الامني لداعش في المنطقة والحاق خسائر مادية كبيرة بهم”.
واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات الشرطة المحلية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنت من التقدم بشكل كبير في منطقة الحوز وسط الرمادي، بعد تكبد تنظيم داعش الارهابي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات هناك”.

نينوى – هجوم مسلح
اعلن مصدر في قوات البيشمركة، الاثنين بأن قوات البيشمركة صدت هجوماً لتنظيم “داعش” في مركز قضاء سنجار من اربعة محاور، مشيراً الى أن التنظيم استخدم سيارة ملغمة يقودها انتحاري خلال الهجوم.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة تصدت فجر يوم امس لهجوم مسلحي داعش داخل مركز مدينة سنجار من اربعة محاور”، مشيراً الى أن “داعش إستخدم سيارة ملغمة يقودها إنتحاري خلال الهجوم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أنه “لم يتسنى بعد معرفة حجم خسائر مسلحي داعش بسبب إستمرار إطلاق النيران الخفيفة من المواقع البعيدة عن ساحة المواجهة”.

البصرة – سطو مسلح
كشف مصدر امني في قضاء الزبير الاثنين ان قوة من مكتب مكافحة الاجرام ومفارز امنية من شرطة الزبير غرب البصرة تمكنت من القاء القبض على عصابة تقوم بالسطو المسلح على منازل المواطنين في مختلف مناطق الزبير ومتهمة بإرتكاب عدة جرائم.
وقال المصدر لراديو المربد ان القاء القبض على العصابة تم في محلة الشمال وذلك بعد القاء القبض على شخص مطلوب اعترف على بقية افراد العصابة والتي تتألف من ثلاثة اشخاص اعترفوا بارتكاب جرائمهم في مناطق مختلفـة من قضاء الزبير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة