الملف الأمني

بغداد – انفجار لاصقتين
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاحد بأن مدنياً أصيب بانفجار عبوة لاصقة بسيارته في الشعلة شمال غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية، انفجرت، مساء يوم امس لدى مرورها بمنطقة الشعلة شمال غربي بغداد، ما أسفر عن اصابة السائق بجروح.
على صعيد متصل افاد مصدر في الشرطة بأن مدنياً قتل بانفجار عبوة لاصقة بسيارته لدى مرورها بمنطقة ابو دشير جنوبي بغداد .
الى ذلك اكد المصدر بأن مدنياً قتل باطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في منطقة ابو غريب غربي بغداد.
ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الاحد، بان شرطيا ومدنيا اصيبا بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية ، من اسلحة رشاشة على سيارة مدنية تقل شرطي ومدني قرب ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان”قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجريحين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المهاجمين”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاحد، بأن عدداً من عناصر “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف مواقع تابعة لتنظيم داعش في قريتي الوحدة وسعد التابعتان لقضاء داقوق (35 كم جنوب كركوك(“.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “القصف أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم”.

صلاح الدين – ضربة جوية
مصدر في قيادة عمليات سامراء، السبت، بأن طيران الجيش تمكن من تدمير أربع عجلات لـ”داعش” وقتل من فيها شمال القضاء، فيما أكد استمرار الاشتباكات بين القوات الأمنية والحشد الشعبي من جهة وعناصر التنظيم من جهة أخرى في سامراء.
وقال المصدر إن “طيران الجيش وبالتنسيق مع قيادة عمليات سامراء قصف، صباح يوم امس أربع عجلات لتنظيم داعش تحمل سلاح أحادية في منطقة سور شناس الأثرية شمال قضاء سامراء (40كم جنوب تكريت)، ما أدى إلى تدمير العجلات وقتل من فيها”.

الانبار – عملية امنية
نت قيادة الشرطة الاتحادية، الاحد، عن مباشرة قوات الشرطة بتطهير طريق حديثة بعد تحرير مناطق بناحية البغدادي غرب الانبار.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ان “قوات من الشرطة الاتحادية باشرت، منذ فجر يوم امس بتحرير طريق حديثة غرب محافظة الانبار”.
وأضاف جودت ان “عملية تطهير الطريق جاءت بعد ان تم تحرير مناطق في ناحية البغدادي من سيطرة داعش”.

الديوانية – عصابة خطف
ت وزارة الداخلية الأحد، عن اعتقال عصابة خطف في الديوانية، فيما أكدت أن تلك العصابة نفذت جرائم اختطاف في أربعة محافظات بهدف المساومة والحصول على فديات.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “قوة أمنية تابعة لشرطة محافظة المثنى نفذت، فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش في مدينة الديوانية مركز المحافظة، أسفرت عن اعتقال عصابة خطف”.
وأضاف معن، أن “العصابة نفذت عدة جرائم اختطاف في الديوانية والناصرية والحلة والنجف، بهدف المساومة والحصول على فديات مالية”، موضحا أن “عملية الاعتقال نفذت على وفق معلومات استخبارية ومذكرات قضائية”.

نينوى – قصف جوي
اعلنت قوة المهام المشتركة الاحد عن تنفيذ التحالف الدولي 11 ضربة جوية ضد مواقع لـ”داعش” في نينوى والانبار شمالي وغربي العراق،
وقالت قوة المهام المشتركة إن “التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن 11 غارة جوية على مواقع المسلحين في نينوى والانبار ف ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية”.
وأضافت القوة، أن أن “التحالف شن في العراق أربع غارات قرب بلدة الأسد وثلاث غارات قرب الموصل”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة القبض عن ألقاء القبض على (14) متهماً من مرتكبي جرائم جنائية مختلفة في عموم مناطق المحافظة
وقال قائد الشرطة اللواء فيصل العبادي ان من ضمن الملقى القبض عليهم عصابة مختصة بسرقة الدراجات النارية والحقائب النسائية مكونة من خمسة اشخاص حيث القي القبض عليهم في منطقة العشار وسط البصرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة