«عبطان» يطّلع على المجمع الرياضي في ذي قار

افتتاح ملعب سوق الشيوخ والمسبح الأولمبي

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

اطلع وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على سير العمل في المجمع الرياضي في محافظة ذي قار، فيما افتتح ملعب قضاء سوق الشيوخ الذي يتسع لخمسة الاف متفرج في المحافظة.
واستمع عبطان خلال تجواله في مرافق المجمع الى شرح من قبل القائمين على الشركة والمهندس المقيم لاهم الاعمال والمرافق التي يحتويها المجمع ونسب الانجاز والمدد المتبقية على اكمال المشروع الذي تنفذه شركة سارل اور- ايفاج الفرنسية.
ووجه وزير الشباب بأعادة انشاء المسبح الاولمبي المغلق في المجمع بعد ان كانت الشركة قد حذفته من مخطط الانشاء لظروف مالية، لتكتمل المدينة بملعب كبير يتسع لـ 30 الف متفرج وملعب لالعاب القوى وملعب للتدريب وقاعة مغلقة وفندق لاسكان الضيوف والفرق الرياضية الزائرة اضافة الى مرافق اخرى تجارية وسياحية سيضمها المجمع.
وقال عبطان ان هذه المدينة الرياضية او المجمع الرياضي الكبير سيكون اضافة كبيرة ومهمة لمحافظة ذي قار وستكون صرحا رياضيا كبير قادرا على استضافة المباريات والبطولات الرياضية مثلما ستكون معلما سياحيا وتجاريا سيخدم ابناءها اقتصاديا.
وافتتح السيد الوزير ملعب قضاء سوق الشيوخ الذي يتسع لخمسة الاف متفرج في محافظة ذي قار.
وشهد افتتاح الملعب حضورا رسميا من اعضاء الحكومة المحلية المتمثلة باعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الدوائر البلدية وجمعا من رياضيي المحافظة وجمهورا غفيرا من ابناء القضاء والمحافظة الذين عبروا عن شكرهم وثناءهم للوزير على حضوره وافتتاحه هذا الملعب المهم الذي يتطلع ابناء القضاء في ان يكون متنفسا لابداعاتهم ونشاطاتهم الرياضية ومعلما مهما للقضاء وابنائه.
واكد وزير الشباب والرياضة خلال حفل الافتتاح على اهمية مثل هكذا منشات للشباب كونها متنفسا مهما لهم ولانشطتهم وطاقاتهم. كما شدد عبطان على اهمية المحافظة على هذه المرافق الشبابية وديمومتها مشيرا الى عزم الوزارة على اقامة وافتتاح عدد اخر من المشاريع في المحافظة لخدمة رياضييها وشبابها.
كما افتتح وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ملعب نادي الشطرة في القضاء الذي يقع في محافظة ذي قار.. وتجول عبطان في مرافق النادي رفقة عدد من اعضاء مجلس محافظة ذي قار والمسؤولين المحليين في القضاء ورئيس واعضاء نادي الشطرة واستمع الى شرح مفصل للملعب ومرافقه الاخرى.
وقدم ابناء القضاء شكرهم العالي وتثمينهم الكبير لحضور الوزير بينهم وافتتاح الملعب الكبير والذي يعد معلما رياضيا بارزا لم يشهده القضاء من قبل.
واشاد عبطان بابناء القضاء المبدعين في كافة المجالات وتصديهم البطولي للدفاع عن العراق من خلال الانخراط في القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي شأنهم شأن جميع شباب العراق الغيارى مشيرا الى ان مثل هؤلاء الابطال تستحق منا مناطقهم ان نوليها الرعاية والاهتمام وهو واجب وليس منة من احد.. ووجه الوزير ان تكون هذه المرافق الرياضية في خدمة شباب ورياضيي المحافظة وانديتها كافة لتحقيق الهدف المتوخى من انشاءها.
افتتح وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان المسبح الاولمبي في حي التضحية في محافظة ذي قار والذي تم انجازه في الفترة الاخيرة ليكون اضافة رياضية مهمة تستوعب النشاطات الرياضية ويخدم ابناء المدينة .
وشهد حفل الافتتاح عدد كبير من اعضاء مجلس محافظة ذي قار ومسؤولي الدوائر الرياضية والبلدية والخدمية في المحافظة اضافة الى جمهور كبير من شباب المحافظة الذين قدموا الشكر والامتنان لحضور الوزير شخصيا لافتتاح هذا المرفق الرياضي المهم والحيوي في الحي والمحافظة.
وقدم عبطان تهنئته لابناء المنطقة بمناسبة وجود مثل هذه المنشات الحيوية الرياضية لخدمة طاقات ومواهب المحافظة مشيرا الى ان وجود هذه المرافق الرياضية كفيل بإعطاء الوجه الحضاري الراقي للمدينة، فضلاً على فائدته الرياضية والاقتصادية.
وشهد برنامج الافتتاح مراسم احتفالية قدمها ابناء المحافظة تثمينا لحضور السيد الوزير بينهم ومشاركتهم احتفاليتهم بافتتاح المسبح الاولمبي.

افتتاح منتدى شباب الدواية
كما افتتح وزير الشباب والرياضة منتدى شباب الدواية في محافظة ذي قار وذلك في اطار جولة قام بها الى محافظتي البصرة وذي قار للاطلاع على المشاريع التي تنفذها الوزارة في كلتا المحافظتين.
وقال عبطان في كلمة القاها في حفل الافتتاح ان شباب هذه المدينة المجاهدة وابناء هذا القضاء يستحقون اكبر من هذا المنتدى الذي رأينا فيه الروعة والجمالية في التصميم والبناء وفق طراز حديث، وتعهد بان يكون لشباب ورياضيي القضاء منشآت رياضية اكبر تستوعب جميع طاقاتهم وابداعاتهم ومواهبهم.
ودعا عبطان بالمحافظة على جمالية بنايات ومرافق هذا المنتدى ومنع العبث به ليكون صرحا شبابيا لابناء المدينة وشبابها. من جانبهم قدم ابناء وشيوخ ورياضيو المدينة شكرهم وثناءهم لحضور الوزير بينهم وافتتاح المنتدى الشبابي في مدينتهم وهو اول وزير في الدولة العراقية يزور المدينة منذ تأسيسها حسبما اشاروا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة