الكويت تنقل سفارتها الى عدن بعد السعودية والامارات

الكويت – وكالات:
أعلن مصدر بوزارة الخارجية الكويتية، الاول من أمس الجمعة، عن قرار بلاده باستئناف عمل سفارتها في اليمن من مدينة عدن، في خطوة تأتي في اليوم ذاته بعد إعلان الإمارات عن استئناف عمل سفارتها من نفس المدينة.
وبعد خطوة مشابهة من السعودية والامارات العربية المتحدة، اعلنت الكويت استئناف عمل سفارتها في اليمن من مدينة عدن الجنوبية التي باتت العاصمة السياسية للبلاد بحكم الامر الواقع مع انتقال الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي اليها.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية الرسمية ليل ألاول من أمس الجمعة عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله ان بلاده «وفي اطار دعمها للشرعية الدستورية في اليمن الشقيق ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وما نصت عليه المبادرة الخليجية قررت استئناف عمل سفارتها في اليمن من مدينة عدن».
واوضح المصدر ان هذا القرار «يأتي ترجمة لما اتفق عليه خلال الاجتماع الذي عقده المجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي». من جهتها نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية على لسان، أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، قوله: «إن هذا القرار يأتي دعما وترسيخا للشرعية الدستورية في اليمن الشقيق ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته ودعما للمبادرة الخليجية والمسار السياسي المتفق عليه اقليميا حسب البيان الأخير لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2201 والذي هو حصيلة اتفاق اليمنيين عبر حوار سياسي وجامع وموثق.»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة