اليوم .. طائرة تحمل مساعدات ألمانية تصل اربيل

اربيل – الصباح الجديد:
تصل اليوم السبت الى اربيل طائرة تحمل مساعدات عسكرية الى اقليم كردستان، بحسب الموقع الرسمي للجيش الألماني، الذي نشر، ان الجيش الالماني سيرسل طائرة محملة بالمساعدات العسكرية الى اربيل السبت ، مشيرا الى ان طائرة أخرى سترسل في الاسبوع الاول او الثاني من شهر آذار.
واضاف ، ان المساعدات الاحتياطية تشمل اجزاء العربات العسكرية التي ارسلت الى اقليم كردستان قبل عدة اشهر، واجزاء احتياطية من انواع العربات العسكرية موديل دينغو – وولف- يونيميغ- والمستلزمات الطبية والملابس العسكرية والخيام وآلات الطهو، اضافة الى ارسال مستلزمات تنظيف الاسلحة للبيشمركة».
وبإرسال هاتين الطائرتين، تكون ألمانيا قد أرسلت 100 طن من المساعدات الى اقليم كردستان ، وفضلا عن ارسال هذه المساعدات جوا فإن ألمانيا تخطط الى إرسال الاسلحة والمستلزمات العسكرية الاخرى مثل الذخيرة كمساعدات الى اقليم كردستان في الفترة المقبلة.
كما سيقوم الجيش الالماني بإستقدام 30 مقاتلا من قوات البيشمركة من الاقليم الى المانيا لتدريبهم هناك ، وسيبدأ التدريب من الثاني من آذار في المركز العسكري لهاميلبورغ حتى 13 منه عن كيفية استعمال صواريخ مضادة للدبابات التي قامت المانيا بإرسال عدد منها الى البيشمركة في قتالهم ضد داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة