الأخبار العاجلة

إعتقال عدد من أئمة الاقليم بتهمة التطرف

اربيل – الصباح الجديد:
اعتقلت الاجهزة الامنية في اقليم كردستان عددا من ائمة وخطباء المساجد بسبب التطرف والتشجيع على تأييد تنظيم داعش المتشدد.
وأفادت معلومات حصلت عليها شبكة « رووداو « الاعلامية انه اعتقل ثلاثة ائمة في مدينة اربيل، وخطيب في ناحية هرير وامام آخر في منطقة بردرش في محافظة دهوك، اضافة الى اعتقال خطيب في ناحية زراين بمحافظة السليمانية، بتهمة الدعوة الى التطرف وتأييد تنظيم «الدولة الاسلامية» داعش».الا ان وزير الاوقاف والشؤون الدينية في الاقليم نفى اعتقال هذا العدد من الائمة والخطباء ، وقال لشبكة رووداو ، ان هذا الموضوع يخص السلطات الامنية في الاقليم، ومن شأنهم ان يوضحوا هذا الموضوع».
من جانبه قال رئيس الاتحاد الاسلامي لعلماء كردستان ملا عبدالله سعيد، ان «الاتحاد ليس لديه علم بعمليات اعتقال طالت ائمة وخطباء في الاقليم».
وكانت وزارة أوقاف الاقليم قد اوقفت الشهر الماضي 5 خطباء مساجد عن العمل ومنعتهم من إلقاء الخطب في أيام الجمعة بسبب «محاولتهم إثارة الفتنة والكراهية بالتهجم على الطوائف والأقليات الدينية الأخرى في الإقليم»، حسب تعليل القرار.
ونقلت وسائل إعلامية محلية في الإقليم عن المتحدث باسم وزارة الأوقاف مريوان نقشبندي قوله إن وزارته «تلقت شكاوى عديدة على بعض أئمة الجوامع والخطباء والدعاة، لافتا الى ان هؤلاء يجب أن يعملوا ضمن تعليمات الوزارة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة