الأخبار العاجلة

تنصيب جهاز رنين بمستشفى في الناصرية

ذي قار- علي حسين:
افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري جهاز الرنين المغناطيسي في مستشفى بنت الهدى للولادة والاطفال بكلفة 3 مليارات دينار بحضور عضو مجلس المحافظة شيماء الفتلاوي ومدير دائرة صحة ذي قار مما سيسهم بتطوير الخدمات الطبية في المستشفى.
والقى المحافظ كلمة في حفل الافتتاح اعلن فيها ان «رفد المؤسسات الصحية بالأجهزة المتطورة من شأنه ان يكمل دائرة الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة»، مشيرا الى ان تجهيز جميع مستشفيات المحافظة بالاجهزة المتطورة سيخفف من زخم المراجعين على المستشفيات الرئيسة ولا سيما مستشفى الحسين التعليمي .
واوضح المحافظ حاجة المؤسسات الصحية الى الاجهزة والمعدات الطبية المتطورة وكذلك الى ابنية اضافية للمستشفيات لتغطي العجز في الغطاء السريري الذي تعاني منه المؤسسات الصحية في محافظة ذي قار.
من جهته قال مدير دائرة صحة ذي قار الدكتور سعدي الماجد ان « دائرة صحة ذي قار افتتحت جهاز الرنين الثاني خلال عام واحد في مستشفيات المحافظة». مضيفا ان « جهاز الرنين الذي جرى تجهيزه للمستشفى بكلفة مليارين و800 مليون دينار لتطوير الخدمات في المستشفى وسيسهم في تحسين الرعاية الطبية للاطفال والنساء».
واشار الى امكانية اجراء فحوصات الرنين في المستشفى من دون اللجوء لتحديد مواعيد لفحص المرضى وهو ما يخفف من معاناة المرضى والمراجعين ويسهم في الحفاظ على حياتهم من خلال تقديم الخدمات الطبية المطلوبة.
وكانت دائرة صحة ذي قار قد اعلنت العام الماضي عن تجهيز اربعة اجهزة رنين اخرى في عدد من مستشفياتها ومؤسساتها الصحية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة