الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عددا من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة ملغمة شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة كانت مركونة في ناحية المشاهدة شمالي العاصمة بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما ادى الى سقوط عدد من الاشخاص بين قتيل وجريح”.
على صعيد متصل ذكر المصدر أن مدنيين اثنين اصيبا بإنفجار عبوة ناسفة في ناحية المشاهدة جنوبي العاصمة بغداد.
واوضسح المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية اللطيفية جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ما ادى الى إصابة مدنيين اثنين بجروح”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى الثلاثاء بأن رجلاً مسناً قتل بانفجار عبوة ناسفة موضوعة في حاوية نفايات شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعة في حاوية نفايات انفجرت اثناء، ظهر يوم امس لدى مرور رجل مسن بالقرب منها في اطراف منطقة ابو جسرة قرب ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن مقتله في الحال”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ستة اخرون بانفجار سيارة ملغمة بقضاء الطوز شرق تكريت.
وقال المصدر ان “سيارة ملغمة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الحي العسكري وسط قضاء الطوز (80 كم شرق تكريت)، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة، اضافة الى الحاق اضرار مادية بعدد من المباني القريبة”.
على صعيد متصل افاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن ستة عناصر من الحشد الشعبي اصيبوا بإنفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق الرابط بين ناحية امرلي وقضاء الطوز شرقي تكريت.

الانبار – عملية امنية
قال مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن 23 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بتفجير نفق حاول التنظيم التسلل منه الى المجمع الحكومي وسط الرمادي.
وقال المصدر ان “قوة من الشرطة المحلية تمكنت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، من الوصول الى احد الانفاق التي يقوم تنظيم داعش بحفره في منطقة الحوز للتسلل الى المجمع الحكومي من خلاله وسط الرمادي”.
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوة قامت بوضع عبوات ناسفة شديدة الانفجار داخل النفق الذي يبلغ طوله 700م وتمكنت من تفجيره لحظة دخول العشرات من عناصر التنظيم، ما اسفر عن مقتل 23 عنصرا منهم واصابة آخرين بجروح”.

ميسان – اشتباك مسلح
كشف مصدر في شرطة محافظة ميسان، الثلاثاء، بأن شخصين اصيبا بجروح اثر اشتباك مسلح بين حمايات وزير العلوم والتكنلوجيا فارس ججو والنائب علي معارج جنوب مدينة العمارة مركز المحافظة .
وقال المصدر إن “اشتباك مسلح اندلع، صباح يوم امس بين حمايات وزير العلوم والتكنولوجيا فارس ججو والنائب عن محافظة ميسان علي معارج، في منطقة الحلفاية في قضاء الكحلاء، (35 كم جنوب العمارة)، اثر مشادة كلامية”، مبينا أن “الاشتباك اسفر عن اصابة عنصر بحماية الوزير وعنصر آخر بحماية النائب”.
وأشار المصدر إلى أن “سيارت الاسعاف نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج ، لافتا الى أن “حضور الوزير والنائب كان على هامش احتفال اقيم بمناسبة اعلان ميسان الاولى في الحوكمة الالكترونية”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن 29 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف للتحالف الدولي قرب الحدود العراقية السورية.
وقال المصدر ان “عددا من طائرات التحالف الدولي نفذت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، غارات جوية على عجلات تابعة لتنظيم داعش قرب الحدود العراقية السورية، ما اسفر عن مقتل 29 عنصرا من التنظيم”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “تلك العجلات كانت متوجهة من سوريا بأتجاه مدينة الموصل”.

البصرة – ضبط عصابة
كشفت وزارة الداخلية الثلاثاء عن اعتقال عصابة متخصصة بخطف الأطفال وبصحبتها طفل مختطف في محافظة البصرة.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “قوة من المنافذ الحدودية في الشلامجة في البصرة اعتقلت عصابة متخصصة بخطف الأطفـال وبصحبتها طفل مختطف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة