الملف الأمني

بغداد – تفكيك عبوات
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن اعتقال عصابة لخطف المواطنين شمالي العاصمة، فيما تمكنت من تفكيك 10 عبوات ناسفة جنوبي وغربي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من الفوج الثاني في اللواء 44 من الشرطة الاتحادية بناءً على معلومات أحد المواطنين، تمكنت، صباح يوم امس من إلقاء القبض على عصابة للخطف في منطقة الشعب شمالي بغداد”، مبينة ان “العصابة مكونة من خمسة أشخاص، بينهم امرأة”.

ديالى – عملية امنية
أكد قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري الاثنين نجاح القوات الأمنية في رصد أهم مواقع تنظيم داعش الإلكترونية في ملف تجنيد مقاتليه من سكان المحافظة، فيما أشار الى اعتقال أحد القائمين عليه.
وقال الشمري إن “جهودا ذاتية لقيادة شرطة ديالى نجحت في رصد اهم مواقع تنظيم داعش الالكترونية في تجنيد مقاتليه من اهالي المحافظة ليكونوا ادوات يتم التلاعب بها في اثارة العنف والفوضى والتخريب عبر استغلال الدين كغطاء لاجندة باتت معروفة للرأي العام”، مشيرا الى أنه “تم اعتقال أحد القائمين على هذه المواقع”.

صلاح الدين – قصف جوي
اعلن مصدر امني مسؤول في شرطة محافظة صلاح الدين الاثنين مقتل خمسة من عناصر تنظيم “داعش” في قصف لطيران الجيش العراقي شرق مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين بحسب مصدر أمني.
وقال المصدر إن الطيران الحربي العراقي قصف ورشة لتصليح السيارات يستعملها تنظيم “داعش” مصنعا لتلغيم السيارات في ناحية العلم شرق تكريت ، مضيفا ان القصف أسفر عن مقتل خمسة من عناصر “داعش” كانوا متواجدين في الورشة لحظة قصفها.

الفلوجة – صد هجوم مسلح
قال قائد شرطة الانبار، اللواء الركن كاظم الفهداوي الاثنين عن تمكن القوات الامنية من قتل خمسة انتحاريين يرتدون الاحزمة الناسفة حاولوا الهجوم على مقر للقوات الامنية بالقرب من محيط ناحية الكرمة شرقي الفلوجة.
وقال اللواء الركن كاظم الفهداوي ان” القوات الامنية تمكنت من رصد تحرك ارهابي مشبوه في منطقة الحميرة التابعة لناحية الكرمة شرقي الفلوجة وقتلت خمسة انتحاريين يرتدون الاحزمة الناسفة حاولوا الهجوم على مقر للقوات الامنية”.

الانبار – تفكيك ملغمات
كشف مصدر امني في ناحية البغدادي في محافظة الانبار، الاثنين، بأن قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من تفكيك ثلاث عجلات عسكرية ملغمة نوع “همر” في الناحية، فيما اشار الى تقدم القوات الامنية في معاركها مع تنظيم “داعش” في الناحية.
وقال المصدر إن “قوة من مكافحة المتفجرات التابعة للواء الثاني في الشرطة الاتحادية تمكنت، صباح يوم امس من تفكيك ثلاث عجلات ملغمة عسكرية نوع همر كانت مركونة على جانب الطريق العام في ناحية البغدادي، ( 90 كم غرب الرمادي)، دون وقوع خسائر مادية او بشرية تذكر”.
واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية تتقدم في عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي في ناحية البغدادي واوقعت بهم خسائر مادية وبشرية كبيرة”.

نينوى – مقتل ارهابي
اعلن شهود عيان في محافظة نينوى الاثنين ان “مسلحين فتحوا نيران اسلحتهم باتجاه مسؤول الإعدامات بتنظيم “داعش” ليبي الجنسية واردوه قتيلا في الحال وسط الموصل .
وقال شهود العيان إن “مسلحين مجهولين هاجموا في ساعة متأخرة من مساء يوم امس القيادي في تنظيم “داعش” المدعو ابو طلحة الليبي بعد خروجه من اجتماع مع عناصر وقيادات التنظيم وسط الموصل وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاهم ما اسفر عن مقتله في الحال .
وأضاف المصدر ان الليبي كان يشغل منصب مسؤول الاعدامات في التنظيم.

البصرة – اعتقال مطلوبين
قال مصدر في مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في محافظة البصرة، الاثنين، بأن قوة تابعة للمديرية ألقت القبض على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب عندما كان يقود سيارته قرب مركز المدينة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية تابعة الى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبيناً أن “المعتقل اقتيد الى مركز أمني لغرض التحقيق معه”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “عملية إلقاء القبض تمت في حي المهندسين القريب من مركز المدينة عندما كان المتهم يقود سيارته الشخصية”، مضيفاً أن “العملية جاءت بعد متابعة تحركات المطلوب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة