ثلاث مباريات في اختتام المرحلة الثانية لدوري السلة الممتاز

الناشئون يعسكرون في بغداد تحضيراً لغربي آسيا
بغداد – احسان المرسومي*
تختتم المرحلة الثانية من الدوري الممتاز بكرة السلة بانطلاق الجولة السابعة والاخيرة ، اذ تقام مباراتان اليوم الثلاثاء ومباراة واحدة غد الاربعاء، ويلعب في الساعة الرابعة من عصر اليوم في قاعة الشهيد حمزة نوري في بابل مباراة تجمع الوصيف الكرخ مع صاحب الارض الحلة.
وفي المباراة الثانية يلتقي في الساعة الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء ولكن في قاعة الشعب المغلقة فريقا الكهرباء والنفط .. واسفرت مباريات الجولة السادسة ما قبل الاخيرة من المرحلة الثانية عن فوز النفط على الحلة في قاعة الشعب بنتيجة 92 – 60 نقطة ، وفاز الكرخ على نفط الجنوب بنتيجة 108 – 80 ، فيما فاز الشرطة على الميناء في البصرة بنتيجة 76 – 62 نقطة.
وتوضحت معالم الفرق الاربعة المتاهلة الى المرحلة الاخيرة من الدوري الممتاز ( المربع الذهبي ) بانتهاء الجولة السادسة ماقبل الاخيرة وهي كما يلي ، الشرطة اولا وجمع 24 نقطة والكرخ ثانيا بـ 23 نقطة ثم نفط الجنوب بالمركز الثالث بـ 22 نقطة والفريق الرابه هو النفط بـ 21 نقطة ، وفي المركز الخامي حل الميناء بـ 21 نقطة وتوقف رصيده عند هذا الحد لان لديه انتظار في الجولة الاخيرة ، وجاء الكهرباء بالمركز السادس بـ 19 نقطة واخيرا الحلة بالمركز السابع بـ 19 نقطة. من جانب آخر، يدخل منتخب الناشئين بكرة السلة معسكرا داخليا ينطلق اليوم الثلاثاء في بغداد، ويستمر اسبوعين تحضيراً للمرحلة الثانية من بطولة غربي آسيا التي تضيفها العاصمة الاردنية عمان في الرابع عشر من نيسان المقبل بمشاركة منتخبات العراق والاردن ولبنان وسوريا.
وقال عضو الاتحاد والمشرف على المنتخب علي رسن في اتصال” ان المعسكر ياتي استكمالا للمعسكر الذي اقيم في البصرة واستمر اسبوعين تحت قيادة المدرب عقيل عبد جاسم ومساعديه باسم هاشم وعباس منعم، مشيرا الى ان 14 لاعبا سينتظمون في معسكر بغداد ، اذ تم اضافة ثلاثة لاعبين تم اختيارهم من بطولة العراق للناشئين من اندية الحلة وكركوك وديالى، فيما تم ابعاد لاعب من التشكيلة الرئيسية التي خاضت منافسات التجمع الاول.
واضاف رسن ” ينتظر المنتخب اقامة معسكر تدريبي في ايران على نفقة وزارة الشباب والرياضة وبحسب موافقة الوزير خلال لقاءه باعضاء الاتحاد ، لافتا الى ” ان المنتخب سيسعى للحصول على المركز الاول في التجمع الجديد ليتاهل اولا عن مجموعة غربي آسيا وبالتالي يتفادى فرق بمستويات متوسطة عند اجراء قرعة نهائيات اسيا التي يتوقع ان تنظمها كوريا الجنوبية خلال تموز المقبل.
يشار الى ان منتخبنا احرز المركز الاول في منافسات التجمع الاول الذي اقيم في ايران بعد فوزه على جميع المنتخبات من ضمنها البلد المنظم.

* الناطق الإعلامي لاتحاد السلة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة