الملف الأمني

بغداد – مفارز اغتيال
ذكر مصدر مسؤول في محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بملفات الإرهاب والجريمة المنظمة، عن إلقاء القبض على 3 مفارز اغتيال بــ”الكواتم” تابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي، مؤكدة أن عملية التوصل إلى هذه المجموعة أسفرت عن ضبط كميات من الأسلحة والعتاد وعجلات ومقاطع مصورة لجريمتين نفذها عناصر هذه المفارز.
وقال القاضي ماجد الاعرجي رئيس المحكمة إن “الأجهزة الأمنية وبإشراف مباشر من محكمة التحقيق المركزية ألقت القبض على مجموعة من عناصر تنظيم ” داعش” الإرهابي”.
على صعيد متصل كشف مصدر امني في الشرطة العراقية، الاحد، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون في منطقة الشعلة شمال غربي العاصمة بغداد ما ادى الى مقتله على الفور.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن عنصرين من “داعش” قتلا بانفجار عبوة ناسفة في أثناء محاولتهما زرعها شمال بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس، لدى محاولة زرعها في طريق زراعي من قبل عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي، قرب قرى ألبو طلحة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين من جهة ناحية العظيم (75 كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل المسلحين على الفور”.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “جثتي القتيلين تمزقت من شدة الانفجار، وإحداهما كانت فيها هوية تدل على أن القتيل من أهالي صلاح الدين”، مؤكدا أن “الجثتين نقلتا الى الطب العدلي”.

كركوك – مقتل مسلحين
قال مصدر امني مسؤول في مديرية شرطة محافظة كركوك الاحد، بمقتل 12 من عناصر تنظيم “داعش” نتيجة خلاف بينهم حول تطبيق عقوبة بحق عدد من المدخنين بقضاء الحويجة في محافظة كركوك.
وقال شهود عيان إن تنظيم “داعش” ألقى القبض على بعض المدخنين، وقام بتنفيذ العقوبة بحقهم بجلد البعض، والبعض الآخر الذين كانوا قد تم تحذيرهم مسبقا، قرر التنظيم قطع أصابعهم.
وأضاف الشهود أن “بعض عناصر التنظيم عارضوا تنفيذ حكم قطع الأصابع، واعتبروا أن ذلك لا يعد حكما شرعيا، مما أدى إلى نشوب شجار بالأسلحة تسبب في مقتل 12”.

صلاح الدين – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن خمسة عناصر من “داعش” قتلوا بقصف جوي لطيران الجيش شرق تكريت.
وقال المصدر إن “طيران الجيش قصف، ظهر يوم امس ورشه لتصليح السيارات يستخدمها داعش مصنعا لتفخيخ السيارات وتصفيحها في ناحية العلم شرق تكريت، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر من التنظيم كانوا دخلها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربة نفذت على وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

الانبار – قذائف هاون
اعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الأحد، عن مقتل 30 عنصراً من “داعش” في قرية القصر بناحية البغدادي، فيما أشار إلى قيام التنظيم بقصف المجمع السكني غربي الناحية بقذائف الهاون.
وقال كرحوت إن “القوات الأمنية تتقدم بشكل كبير في قرية القصر التابعة لناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”، لافتاً إلى أن “تلك القوات تمكنت من قتل 30 عنصراً من داعش في القرية”.
واضاف كرحوت أن “التنظيم قصف المجمع السكني غربي الناحية بسبع قذائف هاون”، مشيرا الى أن “القصف لم يسفر عنه وقوع أية خسائر بشرية أو مادية”.

نينوى – غارات جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الأحد، بأن أكثر من 57 عنصرا من “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بغارات جوية مكثفة لطيران التحالف الدولي وسط وجنوب الموصل.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي نفذ في ساعة متأخرة من، مساء الأمس، غارات جوية مكثفة استهدفت اجتماعا لعناصر تابعين لداعش داخل المركز الصحي لمصفى القيارة في ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 35 من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “دائرة الطب العدلي في مدينة الموصل تسلمت 22 جثة لعناصر تنظيم داعش إثر قصف آخر لطيران التحالف الدولي استهدف تجمعات للتنظيم في مناطق المهندسين والشرطة والمجموعة والتحرير والبكر وسط الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة