برشلونة يستعد لمواجهة مانشستر سيتي غداً في دوري الأبطال

إنريكي: الهزيمة مؤلمة وملقا كان الأفضل

مدريد ـ وكالات:

يستعد فريق برشلونة الاسباني لمواجهة فريق ماشنسر سيتي يوم غدٍ الثلاثاء في دور الـ 16 لدوري أبطال اوروبا.. واعترف لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة أن فريقه لم يكن على المستوى الفني المطلوب في مباراته التي خسرها أمس الأول بهدف نظيف أمام منافسه ملقا ضمن منافسات الدوري الأسباني، مؤكدا أن الفريق المنافس كان أجدر بالفوز وأن الهزيمة أمامه كانت «مؤلمة».
وقال انريكي بعد أن أضاع برشلونة فرصة اعتلاء صدارة ترتيب أندية الدوري الأسباني بشكل مؤقت: «إنها نتيجة مؤلمة وليست مفيدة بالنسبة لنا ولكن ملقا كان أكثر جاهزية وأحسن استغلال أخطائنا».
وأضاف: «سنرى ما سيحدث في المستقبل .. الهزائم تؤلم وتتطلب وقتا لعبورها .. سنواجه تحديا جديدا بعد ثلاثة أيام وسنسعى لإثبات أننا لا زلنا الفريق الذي تألق في الفترة الماضية».. ويواجه برشلونة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي غدٍ الثلاثاء في ذهاب الدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وتابع المدرب الأسباني قائلا: «أتمنى أن يكون الأمر مجرد كبوة عابرة ولكن سأتبين لكم هذا مع مرور الأسابيع .. مثل هذه النتائج تفيدك في معرفة أن المنافس لديه الكثير أيضا ليقوم به .. لقد تميز بالمستوى الجيد وتفوق في اللعب بشكل حقيقي .. يمكنني القول أن الهزيمة كانت مستحقة».
وأشاد انريكي بالمستوى الفني لملقا واعترف بافتقاد فريقه للتنظيم، كما اعترف بتحمله المسؤولية عن الهزيمة دون أن يشير إلى لاعبه البرازيلي داني ألفيش الذي تسبب الخطأ الذي ارتكبه في الدقيقة السابعة من المباراة بتكبد الفريق الكتالوني خسارة نقاط المباراة الثلاث.
وأردف انريكي قائلا: «الأداء الفني للفريق لم يكن على المستوى المنتظر.. المنافس كان أكثر تميزا .. الأخطاء والنجاحات والمسؤولية تقع على عاتق الجميع وأنا قبلهم».
وبرغم الهزيمة، أكد انريكي أن فريقه لا يزال يكافح من أجل المحافظة على حظوظه في الفوز بلقب الدوري الأسباني.. واختتم قائلا: «لا زال هناك الكثير وسنرى في النهاية من يستحق الفوز باللقب».
من جانبه، رفض جوردي ألبا لاعب برشلونة إلقاء اللوم على زميله داني ألفيس، بعد الخطأ الذي ارتكبه الأخير أمام نادي مالاجا، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.. جوردي ألبا صرح عقب انتهاء المباراة قائلاً: «لقد خسرنا كفريق، ما قام به ألفيس يحدث في كرة القدم، هكذا هو الأمر.»
وأضاف: «داني ألفيس تعامل مع الأمر كمحترف حقيقي، الأمر ذاته حدث معي قبل ذلك، تلك الأمور تحدث للجميع.. وأنهى حديثه قائلاً: «ما زالت لدينا الثقة بأنفسنا، لن نستخدم ذلك كعذر خلال مباراتنا المقبلة أمام مانشستر سيتي.»
وانتهت مباراة الفريقين بفوز نادي مالاجا على نظيره برشلونة بنتيجة هدف نظيف بأقدام خوان ميجيل لوبيز في الدقيقة 7، بعدما وصلت إليه الكرة بالخطأ من داني ألفيس.
يذكر أن نادي برشلونة يحتل المركز الثاني برصيد 56 نقطة، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة