الأخبار العاجلة

إعلان نتائج «الشارقة للإبداع العربي»

العراقي علي عدنان آل طعمة من بين الفائزين
الشارقة- الصباح الجديد:
أعلنت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، مؤخراً، نتائج الدورة الثامنة عشرة لجائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول، خلال مؤتمر صحافي في مقر الدائرة، تحدث فيه: عبد الله محمد العويس رئيس الدائرة، ود.عمر عبدالعزيز رئيس قسم الدراسات والبحوث، وعلياء الغزال-الأمانة العامة للجائزة.
وأكد العويس خلال المؤتمر، أنه وخلال السنوات الماضية أنجزت الجائزة رسالتها بضرورة الاهتمام بالشباب وإبداعهم والارتقاء بسوية العمل. كما أُعلن خلال المؤتمر أنه سينظم في نهاية شهر نيسان المقبل، حفل تكريم الفائزين.
وتتمثل أسماء الفائزين ومجالاتهم بـ: أولاً: في مجال الشعر (بالترتيب): لؤي أحمد محمود عبدالله (الأردن) عن (ناقف الحنظل)، وفاء مطاوع سعيد جعبور (الأردن) عن (تقولُ القصيدةُ)، مصعب يوسف بيروتية (سوريا) عن (كُنتُ أراوغُ ظلِّي).
ثانياً: في القصة القصيرة (بالترتيب): أيمن سليمان الأحمد (سوريا) عن (أنثى الماء)، فضيل عبدالرحمن محمد أحمد (السودان) عن (زمهريق)، شريف عبدالحميد سيد عبدالخالق علي (مصر) عن (تحت الكوبري).
ثالثاً: في الرواية: أسامة السعيد السعيد قرطام (مصر)، همدان زيد دماج (اليمن)، (مناصفة): آمال عبدالحليم قرني عبدالحليم (مصر) – وميلود بن علي يبرير (الجزائر).
رابعاً: في المسرح: إبراهيم بن حامد بن سعيد الحارثي (السعودية)، د. حسام رشاد الأحمد (سوريا)، علي عدنان آل طعمة (العراق).
خامساً: أدب الطفل: رامة محمد عيان (سوريا)، هاني عبدالرحمن عبدالمقصود القط (مصر)، (مناصفة): هند سيف أحمد البار الظهوري (الإمارات)، وسارة محمد عابدين محمد (مصر).
سادساً: في النقد: د. رجاء علي محمد علي (مصر)، رحمة الله أوريسي (الجزائر)، أحمد جمال أحمد عيد من (مصر). يذكر أن قيمة الجوائز للفائزين هي: 6000 دولار للفائز الأول في كل حقل، والثاني 4000 دولار، والثالث 3000 دولار، وبالنسبة إلى الفائزين بالمناصفة يستلم الفائز قيمة الجائزة كاملة لكل منهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة