الأخبار العاجلة

نائبة كردية تطالب الحكومة بصرف موازنة الإقليم

اربيل ـ الصباح الجديد :
طالبت نائبة عن التحالف الكردستاني، رئيسي الجمهورية فؤاد معصوم والبرلمان سليم الجبوري بالضغط على الحكومة الاتحادية من اجل صرف موازنة إقليم كردستان، وفيما اعتبرت أن الحكومة خرقت الدستور بامتناعها عن صرف تلك موازنة، حذرت من «نوايا خفية» لا تريد المصلحة لكردستان.
وقالت النائبة نجيبة نجيب إن «رئيسي الجمهورية والبرلمان وظيفتهما الأساسيتين حماية الدستور وتطبيقه، لذا نطالبهم بالضغط على الحكومة الاتحادية لصرف الموازنة المالية الاقليم».
وأضافت نجيب، أن «الحكومة الاتحادية لها القدرة والإمكانية على صرف رواتب موظفي الإقليم أسوة بالآخرين»، معربة عن استغرابها من «قيام الحكومة بصرف رواتب موظفين في مناطق تخضع لسيطرة داعش وامتناعها عن سداد رواتب موظفي كردستان، مما يؤكد هناك نوايا خفية لا تريد المصلحة للإقليم».
وأوضحت أن «رواتب القطاع العام بالموازنة الاتحادية تصل إلى 50 تريليون دينار أي بواقع أربعة تريليونات كل شهر»، لافتة إلى أن «الحكومة تستطيع دفع تلك الرواتب من خلال الإيرادات النفطية الحالية والإيرادات الأخرى».
وتابعت نجيب، أن «الحكومة عليها واجب دستوري ووطني وإنساني وشرعي بدفع رواتب الموظفين في إقليم كردستان الذين يعانون من عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة الأشهر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة