اليوم.. بدء تدريبات الأولمبي تحضيراً لتصفيات ريو 2016

رسمياً.. نشات أكرم ويونس محمود ينضمان لأربيل

بغداد ـ الصباح الجديد:

استدعى مدرب المنتخب الأولمبي العراقي يحيى علوان 50 لاعبا للانخراط في التدريبات الاولية التي ستبدأ اليوم الاحد في معلب الشعب الدولي استعدادا لتصفيات قارة اسيا المؤهلة لنهائيات الألعاب الأولمبية والتي ستقام في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية صيف العام المقبل.
وضمت التشيكلة الاولية للمنتخب الاولمبي كلا من»رضا نصر الله ومحمد معن ومصطفى ناظم وعمار كاظم وعلي لطيف وسعد ناطق وعلي فائز وعلي حلو وسجاد رعد ومازن جواد ومصطفى محمد معن واحمد ناظم وبرهان جمعة ومحمود عيال وصفاء جبار وكريم دلي وميلاد فلاح وعلاء مهاوي وعمار عبد الحسين».
وكما احتوت القائمة الاولية للاولمبي العراقي على اللاعبين «امجد وليد وبشار رسن وحيدر سالم وعلي حصني وعلي رشيد وسيف جبار ومحمد ارباط وابراهيم نعيم ويوسف ضيدان واحمد محسن وعقيل عباس ومهدي كامل وايمن حسين وعبد القادر طارق واحمد عبد العباس وهوبير مصطفى وباجيو اكرم عما نؤيل وستار جبار واحمد علي حسين ومهند عبد الرحيم وشيركو كريم ومحمد حسن وعلي ياسين وكرار ابراهيم وحيدر محمد وعمر عطية وروبين اسعد».
يذكر ان العراق سيلعب الى جانب منتخبات سلطنة عمان والبحرين والمالديف ولبنان.. ويستهل شوطه بلقاء لبنان يوم 21 من شهر آذار المقبل.
من جانبه اعلن اتحاد الكرة تأمين مباريات تجريبية للمنتخب الاولمبي قبل دخوله المنافسات الرسمية للتصفيات، وبين عضو اتحاد الكرة والناطق الرسمي باسمه كامل زغير ان « منتخبات الاردن والسعودية والامارات تقدمت بطلبات رسمية من اجل ملاقاة المنتخب الاولمبي العراقي .. لافتا إلى أن « الاتحاد العراقي فاتح المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان من اجل الحصول على موافقته قبل اعطاء الموافقة النهائية للمنتخبات الشقيقة».
من جهة أخرى، قدم الهيئة نادي اربيل الرياضي عصر امس الاول لاعبيه الجديدين يونس محمود ونشأت اكرم في مؤتمر صحفي عقد داخل النادي.
واكد رئيس النادي عبد الله مجيد: ان يونس محمود ونشات اكرم سيمثلان القلعة الصفراء في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي حصرا دون الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم».
وأشار الى ان « كلا من محمود واكرم سيكونان اضافة فنية كبيرة للاصفر الشمالي خلال بطولة كاس الاتحاد الاسيوي بقيادة المدرب المجتهد ايوب اوديشو وذلك بفضل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها كلا اللاعبيّن والتي ستساعد اللاعبين الشبان على تقديم الافضل خلال المباريات المتبقية من البطولة».
ولفت الى ان « نادي اربيل وبسبب الضائقة المالية التي مرت على الفريق بسبب عدم اقرار الموازنة المالية للعراق اجبرت النادي على السماح للبعض من نجوم الفريق بالانتقال الى الاندية الاخرى ابرزهم امجد راضي الملتحق بنادي الرائد السعودي وحارس المرمى الدولي جلال حسن الذي وقع على اوراق نادي امانة بغداد والدولي السابق هوار الملا محمد الذي فضل اللعب لنادي القوة الجوية».
ووصل اربيل للمباراة النهائية في مناسبتين سابقتين من بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الا انه لم يحقق لقب البطولة.
ويلعب اربيل اولى مبارياته في المجموعة الثالثة ضمن بطولة كأس الاتحاد القاري يوم 25 شباط الجاري امام فريق استقلال دوشانب الطاجيكستاني في المجموعة التي تضم ايضاً ناديي أهل التركمانستاني والقادسية الكويتي.
في حين يلعب ممثل الكرة العراقية الثاني فريق الشرطة في البطولة نفسها ضمن المجموعة الثانية التي تضم اندية الحد البحريني وترجي وادي نيص الفلسطيني والجزيرة الاردني، ويبدأ منافساته يوم الرابع والعشرين من هذا الشهر امام فريق الحد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة