اليوم.. الريال يأمل في العودة لمستواه المعهود أمام شالكه

بازل يواجه بورتو في دور الـ 16 لدوري الأبطال
العواصم ـ وكالات:
لا يتوقع ريال مدريد الاسباني حفنة أخرى من الأهداف أمام مضيفه شالكه مساء اليوم الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد انتصاره الكبير على منافسه الموسم الماضي وخاصة مع تحذير لاعب الوسط توني كروس من الاستهانة بالفريق الالماني.
ويأمل الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد أن يستعيد الثلاثي الهجومي المكون من كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة التألق المعهود استعدادا للقاء شالكه.
وسجل كل منهم هدفين عندما فاز ريال مدريد 6-1 على ملعب شالكه في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال العام الماضي لكن رونالدو ظهر بعيدا عم مستواه تماما منذ حصوله على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في مشواره الشهر الماضي.
وغاب رونالدو قائد البرتغال عن هز الشباك مرة أخرى في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 2-صفر على ضيفه ديبورتيفو كورونيا الوافد الجديد للأضواء في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي كما أنه سجل أربعة أهداف فقط حتى الآن في العام الجديد.
ومنذ بداية العام خرج ريال مدريد من كأس ملك اسبانيا أمام اتليتيكو مدريد ثم خسر أمام جاره 4-صفر في الدوري الأسبوع الماضي ليتقلص الفارق مع برشلونة صاحب المركز الثاني إلى نقطة واحدة فقط.
وقال انشيلوتي يوم السبت الماضي «نحن على قمة الدوري كما أننا أبطال اوروبا. صحيح أننا لم نتألق في 2015 لكن أتمنى أن تساهم عودة دوري الأبطال في اخراج أفضل ما عندنا مرة أخرى.»
ويوجد سبب آخر في تعثر ريال مدريد مع تفشي الاصابات في صفوف الفريق والتي طالت بيبي وسيرجيو راموس قلبي الدفاع.
ومن المفترض أن يعود بيبي لكن راموس أمامه نحو شهر كما بدا رفائيل فاران بعيدا عن سد الفراغ في قلب الدفاع مع ناتشو.
وقال الفارو اربيلوا ظهير ريال مدريد «الشيء المهم كان استعادة الثقة والآن يجب التركيز على لقاء شالكه. الفوز على ديبورتيفو مهم من أجل المعنويات.»
ويحتل شالكه المركز الرابع في الدوري الالماني ويتطلع لتعويض ما حدث الموسم الماضي أمام ريال مدريد ويتمنى استعادة المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار للياقته بعد غيابه عن المران مؤخرا بسبب فيروس.
وقال ترانكيلو بارنيتا زميل هنتيلار في شالكه للصحفيين «انه مهاجم لا يهتز مطلقا وأنا سعيد بوجوده معنا كخيار أمام ريال مدريد.. وينتظر الايطالي روبرتو دي ماتيو مدرب شالكه شفاء الحارس فابيان جيفر من الاصابة أو منح الفرصة لتيمون فيلينروتر (19 عاما) من أجل المشاركة للمرة الأولى في دوري أبطال اوروبا.
من جانبه، ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن ريال مدريد سيعاني من سوء عشب أرضية ملعب «فيلتينس أرينا» حينما سيواجه مساء اليوم الأربعاء نظيرع شالكه 04 الألماني في ذهاب الدور ال 16 من دوري أبطال أوروبا.
ووفقاً للصحيفة الإسبانية فإن أرضية ميدان «فيلتينس أرينا» سيئة للغاية على الرغم من أن النادي الألماني حاول في الأيام الأخيرة العناية بعشب أرضية ميدانه، وعلى ما يبدو فإن رجال كارلو أنشيلوتي سيعانون من سوء أرضية ملعب شالكه 04.
وفي المباراة الثانية يتواجه بازل السويسري امام بورتو البرتغالي.. وعد المدير الفني لبورتو البرتغالي جولين لوبيتيجي أن مواجهة بازل السويسري في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن أوقعتهما القرعة معا ستكون «صعبة وقاسية.»
وصرح لوبيتيجي لقناة النادي: «ستكون مواجهة صعبة وقاسية وستتطلب منا الكثير لتقديم مباراتين جيدتين، ولكن بكل تأكيد لدينا فرصة للعبور.»
وأشاد المدرب الإسباني (48 عاما) بـ»خبرة ومهارة» لاعبي بازل الذي يقوده المدرب البرتغالي باولو سوسا، خاصة وأنه تأهل كثاني المجموعة الثانية مع ريال مدريد وتمكن من التفوق على ليفربول الإنجليزي. وأضاف لوبيتيجي: «نحن النادي البرتغالي الوحيد المتبقي في البطولة وسندافع حتى النهاية،» في اشارة لاقصاء كل من بنفيكا وسبورتنج لشبونة.
وتقام مباراتي الاياب يوم العاشر من شهر آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة