الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاثنين بأن شخصين قتلا وأصيب سبعة آخرون على الأقل، بانفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب في الوزيرية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة أنفجرت، مساء يوم امس في منطقة الوزيرية، شمالي بغداد، أعقبها بدقائق معدودة انفجار عبوة ناسفة أخرى على مسافة قريبة عن موقع انفجار العبوة الاولى بعد تجمع القوات الامنية، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”، موضحاً أن “الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية قامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي فيما منعت الاقتراب من موقع الحادث تحسبا من وجود عبوات اخرى .

ديالى – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بان طفلين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة داخل ارض زراعية شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل ارض زراعية قرب حوض شروين (45 كم شرق بعقوبة)، انفجرت، فجر اليوم، ما اسفر عن اصابة طفلين كانا قريبين من التفجير”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن 19 عنصرا من الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات مع تنظيم “داعش” جنوب تكريت.
وقال المصدر ، إن “اشتباكات عنيفة اندلعت فجر يوم امس بين القوات الأمنية والحشد الشعبي من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى في ناحية دجلة (جنوب تكريت).
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاشتباكات ادت الى الى مقتل ثمانية عناصر من الحشد الشعبي وإصابة 11 آخرين بجروح”، مبينا ان “عددا كبيرا من عناصر داعش سقطوا بين قتيل وجريح”.

واسط – عملية امنية
قال مصدر امني في مديرية شرطة محافظة واسط الاثنين عن اعتقال عشرة أشخاص بتهم بقضايا جنائية مختلفة في المحافظة.
وقال مدير شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد إن “مفارز مديرية شرطة واسط نفذت فجر يوم امس عملية أمنية في مناطق مختلفة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال عشرة أشخاص متهمين بقضايا جنائية مختلفة”.
وأضاف زويد، أن “عمليات الاعتقال نفذت على وفق مذكرات صادرة من القضاء”، مبينا أن “الشرطة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

الانبار – عملية عسكرية
كشف الشيخ عودة الجغيفي أحد شيوخ عشيرة الجغايفة في محافظة الأنبار الاثنين عن انطلاق عملية عسكرية على ناحية البغدادي من ثلاثة محاور بهدف تحريرها من عناصر تنظيم “داعش”، مشيرا إلى أن العملية تزامنت مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الناحية.
وقال الجغيفي إن “قوات الجيش بدأت، صباح يوم امس بتنفيذ عملية عسكرية مباغتة على مواقع تنظيم داعش في محيط ناحية البغدادي من ثلاثة محاور”، مبينا أن “المحور الأول بدأ من قضاء حديثة والثاني من قاعدة عين الأسد، في حين شمل المحور الثالث مقر الفرقة السابعة”.
وأضاف الجغيفي أن “انطلاق العملية تزامن مع وصول تعزيزات عسكرية إلى الناحية بواسطة الجسر الجوي بين بغداد وقاعدة عين الأسد”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن قائد شرطة ميسان اللواء الركن محمد الزبيدي، الاثنين، أن قوة امنية اعتقلت ثمانية مطلوبين للقضاء بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال الزبيدي إن “قوة من شرطة ميسان القت القبض على ثمانية مطلوبين للقضاء في مناطق متفرقة من المحافظة”.
وأضاف أن “القوة تمكنت من العثور على اسلحة واعتدة في مركز مدينة العمارة استناداً الى معلومات استخبارية”.

نينوى – قصف جوي
ذكر مصدر في قوات البيشمركة الاثنين بأن 15 مسلحاً بتنظيم “داعش” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الموصل، فيما اشار الى أن أغلب القتلى هم من جنسيات أوروبية.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، مساء يوم امس تجمعاً لمسلحي داعش كانوا يخططون لمهاجمة قوات البيشمركة في أطرف قضاء سنجار، غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل نحو 15 مسلحاً منهم”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عنه اسمه، أن “أغلب القتلى هم من جنسيات أوروبية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة