اكتشافات نفطية جديدة في الكويت

تستهدف إنتاج 4 ملايين برميل يومياً بحلول 2020
الكويت ـ وكالات:
كشف وزير النفط الكويتي علي العمير، أمس الإثنين، ان بلاده توصلت الى اكتشافات نفطية جديدة غرب وشمال غربي البلاد، مشيراً إلى أنها لاتزال في مرحلة التقييم لمعرفة حجم مواردها الفعلية.
وقال الوزير على هامش «مؤتمر الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة»، ان الاكتشافات ستشكل إضافة إلى الإنتاج النفطي للبلاد التي تتطلع إلى رفع إنتاجها إلى اربعة ملايين برميل يومياً بحلول 2020. ويصل إنتاج الكويت من النفط الخام حالياً إلى نحو 2.9 مليون برميل يومياً، تشكل 94 في المئة من إجمالي العائدات في البلاد.
وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة «نفط الكويت» الحكومية هاشم هاشم سابقاً ان «هناك اكتشافات نفطية سيُعلن عنها قريباً في شمال شرقي كراع المرور (غرب الكويت)، ما سيفتح آفاقاً مبشرة لاكتشاف أضخم تُصاحبه كميات كبيرة من الغاز في المنطقة نفسها».
وبخصوص اسعار النفط المتذبذبة، أشار العمير إلى أن الأسعار تحسنت خلال الربع الأول من العام الحالي، خلافاً لما كان متوقعاً.
وقال العمير إن «التحسن الحالي في أسعار النفط أمر «إيجابي جداً»، معرباً عن أمله في مزيد من التحسن.
وأضاف العمير أن «كل الملاحظات كانت تتكلم عن تحسن الأسعار في النصف الثاني من العام الحالي. ونحن الآن نشهد هذا التحسن في النصف الأول. ونأمل مزيداً من الاستقرار والطلب العالمي على ما هو موجود في السوق».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة