الملف الأمني

بغداد ـ انفجار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاحد، بأن شخصين قتلا واصيب خمسة آخرون بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق في منطقة عويريج جنوبي العاصمة بغداد، انفجرتا، ظهر يوم امس بشكل متزامن، ما ادى الى مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين”.
على صعيد متصل أفاد المصدر بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بإنفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد.

ديالى – عملية امنية
كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الاحد، عن هوية اثنين من ابرز قتلى تنظيم “داعش” في معركة سدة العظيم الاروائية شمال بعقوبة ، مؤكداً أن القتيلين هما احمد ” الأعور” ومحمد “كبسلة”.
وقال المصدر إنه “تم التعرف على هوية اثنين من ابرز قتلى داعش في معركة سدة العظيم الاروائية (75كم شمال شرق بعقوبة) وهما من القيادات المتقدمة في الخط الثاني للتنظيم”، مبيناً أن “القتيلين هما ابو عيسى واسمه الحقيقي احمد الأعور وابو شاكر ويعرف محمد كبسلة وكلاهما من سكنة محافظة صلاح الدين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “الاجهزة الامنية بدأت بخطة انتشار جديدة في محيط السدة من اجل سد أي ثغرات قد يحاول تنظيم داعش استغلالها”.

كركوك – عمليات اختطاف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك الاحد ان تنظيم داعش الارهابي قام بقتل 15 من البيشمركة كان قد اختطفهم قبل اسابيع.
واضاف المصدر ان جثث هؤلاء الشهداء من البيشمركة الكردية عثر عليها صباح يوم امس في الحويجة جنوب غربي كركوك
وكانت عصابات داعش الارهابية اختطفت قبل اسابيع (15) عنصرا من قوات البيشمركة الكردية من منطقة مكتب خالد المدخل الجنوبي الغربي لمحافظة كركوك “.

صلاح الدين – قذائف هاون
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بسقوط قذائف هاون جنوبي تكريت.
وقال المصدر إن “عدة قذائف هاون سقت، صباح يوم امس وسط قضاء بلد (80 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر أيضا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من الدور السكنية”، موضحا أن “المصابين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما انتشرت قوة أمنية في المنطقة لتعقب مطلقي القذائف”.

ذي قار – عملية دهم
قال مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاحد ، بأن قوة أمنية اعتقلت 35 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة بالمحافظة.
واضاف المصدر إن “قوة من الشرطة نفذت، فجر يوم امس عملية دهم أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 35 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة”، مبينا ان “تلك الجرائم تنوعت بين القتل العمد والسرقة والاعتداء على الموظفين والتجاوز على املاك الدولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرا الى أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز أمني للتحقيق معهم”.

نينوى – اعدام اطباء
اد مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد بأن “داعش” أقدم على إعدام طبيبين وسط الموصل لرفضهما معالجة جرحى عناصر التنظيم.

وقال المصدر إن “عناصر تابعين لتنظيم داعش اعدموا رمياً بالرصاص، عصر يوم امس طبيبين في معسكر الغزلاني جنوب غرب الموصل، لرفضهما معالجة عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “الطبيبين أعتقلا من قبل عناصر التنظيم خلال الأسبوع الماضي من منزليهما في حي السكر وحي الوحدة شرق مدينة الموصل”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة البصرة الأحد، عن إلقاء القبض على 18 مطلوبا بتهم جنائية في المحافظة، مبينا ان من بينهم 13 عاملاً عراقياً يعملون في شركة (دايو) الكورية الجنوبية التي تتولى إنشاء كاسر (حاجز) الأمواج الغربي في موقع ميناء الفاو الكبير.
وقالت المديرية إن “قوات الشرطة ألقت القبض على 18 متهماً من مرتكبي جرائم جنائية مختلفة، من بينهم 13 عاملاً يعملون في شركة (دايو) الكورية الجنوبية التي تعمل في موقع ميناء الفاو الكبير”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة