الزبيدي يرعى احتفالية الخطوط العراقية بذكرى تأسيسها

افتتح مكتب حجوزات فرع السعدون

بغداد ـ الصباح الجديد:

افتتح المهندس باقر الزبيدي وزير النقل الاحتفال الذي أقامته شركة الخطوط الجوية العراقية لمناسبة الاحتفال بالذكرى 69 لتأسيسها.
والقى الوزير كلمة في حفل الافتتاح الذي حضره الدكتور بهاء الاعرجي نائب رئيس الوزراء وعدد من أعضاء مجلس النواب والمسؤولين قال فيها إن ذكرى مرور 69عاما على تأسيس الخطوط الجوية العراقية تذكرنا ببطولات الربان العراقي والعاملين معه على متن طائرات الخطوط عندما تحدوا الإرهاب عامي 2005-2006 والتحليق بالطائر الأخضر في أجواء العراق ودول العالم. واضاف الوزير ان هؤلاء اكدوا أن العراقي يتحدى كل أنواع الصعاب ويثبت معدنه الأصيل في حب العراق الجديد.
واوضح اننا بدأنا العمل منذ اليوم الاول لتسلمنا مهام وزارة النقل لتطوير أداء الخطوط الجوية وسنسعى لان يصل عدد الطائرات العراقية إلى 60 طائرة مدنية كما شهدنا وبإشرافنا تطوير ساحة عباس بن فرناس وسعينا لأن نجعلها ساحة كانت تمثل معاناة إلى راحة الناس.
وبين الوزير ان سلطة الطيران والخطوط الجوية ودائرة المشاريع في الوزارة قامت بتأهيل الساحة بما يليق بالمسافر ، وتم وضع طائرة تمثل مطعماً ذا نكهة بغدادية تذكرنا بأيام بغداد الجميلة وشددنا على دعم الناقل الوطني واسكات الأصوات النشاز التي أطلقها الإرهاب لإيقاف الطائر الأخضر وسعينا لان تكون وزارة النقل خلية نحل من اجل تطوير جميع مؤسساتها يقدم أفضل الخدمات للمواطن.
بعد ذلك قدم مدير عام الخطوط الجوية العراقية درعا للوزير تثميناً لدوره في دعم لهذا القطاع وتخلل الحفل ايضا إلقاء الكلمات والقصائد عبرت عن الفرح بهذه المناسبة العزيزة.
على صعيد متصل افتتح الوزير مكتب حجوزات السعدون في بغداد الذي يعد المكتب الرئيس لقطع التذاكر بعد أن تم تأهيله بنحو متطور ويلبي حاجة المسافر للحجز على متن الخطوط الجوية العراقية…
واطلع الوزير يرافقه مدير عام الخطوط ومدير عام المنشأة العامة للطيران المدني وعدد من المسؤولين في مجال الخطوط والطيران على سير العمل في هذا المبنى الحيوي الذي جهز بأحدث الوسائل الخاصة بقطع التذاكر بطريقة متطورة وقدم حميد حسن حطاب مدير مكتب السعدون شرحاً مفصلاً عن الأعمال والخدمات التي سيقدمها المكتب للمواطنين.
وكان وزير النقل قد دعا الى الالتزام بالجداول الزمنية لمواعيد رحلات الخطوط الجوية العراقية، مشدداً على ضرورة عدم تأخير تلك الرحلات لأي سبب كان.
وقال الزبيدي في بيان اطلعت « الصباح الجديد « على نسخة منه، إن «شكاوى المواطنين بعدم انتظام مواعيد طائرات الخطوط الجوية العراقية ستنتهي فوراً وأن أي مسؤول سيحاول تأخير الرحلات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية»، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية لمواعيد الرحلات الخاصة بالخطوط الجوية العراقية».
وأضاف الزبيدي أن «رحلات الخطوط الجوية العراقية لن تكون أقل دقة من مثيلاتها العالمية»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة