« الاعمار» تنفذ مجمع الدبوني السكني في واسط

بنظام العزل الحراري الجديد (ICF)
بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن وزير الاعمار والإسكان طارق الخيكاني ان دائرة الإسكان التابعة للوزارة باشرت تنفيذ مجمع الدبوني السكني بواقع 255 دارا سكنية في محافظة واسط الذي يشيد بنظام العزل الحراري الجديد ICF وبكلفة 43 مليار دينار.
وقال الوزير ان مجمع الدبوني السكني هو سادس مجمع سكني تنفذه الوزارة في محافظة واسط ضمن استراتيجة السكن الأقتصادي وأول مجمع سكني يعتمد العزل الحراري بنسبة (60 %) كونه صديقا للبيئة ولا تنتج عنه مخلفات البناء التقليدية اضافة الى سرعة الأنجاز كونه لا يحتاج الى أيد عاملة ماهرة في التنفيذ.
واضاف ان المجمع يشيد على مساحة (29) دونما ويتكون من (255) دارا سكنية بنوعين من الدور، النوع الاول يضم 155 دارا بمساحة (130 م2) للدار الواحدة ، أما النوع الثاني فيضم 100 دار بمساحة (119 م2).
يذكر أن المجمع السكني يقع في ناحية الدبوني على الطريق العام ( بغداد – واسط ) ويحتوي المجمع أيضاً على عددً من الأبنية الخدمية ( مدرسة أبتدائية سعة ( 18 ) صفا – سوق – مبنى أداري – غرفة حارس وبدالة مع الشبكات الخدمية ( الماء الصافي، الحريق، السقي، شبكة مياه الأمطار ، شبكة مجاري المياه الثقيلة، الشبكات الكهربائية الخارجية والداخلية، الهاتف، أضافة إلى أعمال الموقع الخارجية من شوارع وأرصفة ومماش ومواقف للسيارات والساحات وفضاءات الأستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير والأثاث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة