الجعفري يدعو من نيوزلندا إلى دعم العراق

ويلينغتون – الصباح الجديد:
دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، أمس السبت، العالم إلى دعم وإسناد العراق في حربه ضد تنظيم «داعش»، فيما اشار الى أن القوات الأمنية والحشد الشعبي حققوا «انتصارات» كبيرة بمساندة التحالف الدولي.
وقال الجعفري في بيان صدر أمس السبت، على هامش زيارته الى نيوزلندا ولقائه برئيس الوزراء النيوزلندي جون كي ووزير الخارجية موراي ماكالي، ووزير الدفاع جيري براونلي واطلعت «الصباح الجدي» عليه، إن «العراق يطمح إلى الانفتاح على العالم»، مبينا ان «الاستراتيجيّة التي يتبنـاها العراق الجديد تقوم على أساس الوسطية، وتجنب الدخول في سياسة المحاور».
ودعا الجعفري إلى «الاستثمار في مجال البناء والإعمار، وتطوير القطاع الزراعي»، مؤكداً «عزم العراق على تعميق العلاقات بين البلدين على المستويات كافة خدمة للشعبين الصديقين».
وطالب الجعفري العالم بـ»دعم وإسناد العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية»، معتبراً أن «ما يجري على الأرض العراقية من حرب ضد الإرهاب هو حرب عالمية يخوضها العراق نيابة عن العالم».
وأضاف أن «عناصر داعش قد قدِموا من مُختلِف دول العالم»، مشيراً الى أن «هناك انتصارات كبيرة تحققها القوات الأمنية، وقوات الحشد الشعبي بإسناد التحالف الدولي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة