الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية بأن أحد وجهاء عشيرة الجنابات وابنه قتلا بهجوم مسلح شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء يوم الجمعة، على الشيخ قاسم سويدان وابنه محمد قاسم سويدان وارودهما قتيلين في منطقة الشعب شمالي بغداد”، مبينا أن “الشيخ سويدان هو احد وجهاء عشيرة الجنابات وعم النائب في البرلمان زيد الجنابي”.
على صعيد متصل قال المصدر بأن 10 اشخاص قتلوا بهجوم مسلح شمالي بغداد ، مضيفا ان قوة
امنية كبيرة طوقت منطقة الحادث، وفرضت اجراءات امنية مشددة”.

ديالى – انفجار لاصقة
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بان شرطيا قتل بانفجار عبوة لاصقة شمال غرب بعقوبة.
وقال المصدر ان “عبوة لاصقة كانت موضوعه اسفل سيارة يستقلها شرطي، انفجرت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، لدى مروره في اطراف منطقة الحديد (10 كم شمال غرب بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله على الفور وتدمير السيارة بالكامل”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاجهزة الامنية فرضت طوقا امنيا في محيط الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”

واسط – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة واسط السبت القاء القبض على 19 متهما بقضايا جنائية مختلفة ضمن قاطع مسؤوليتها.
وقال المصدر ان “شرطة المحافظة القت القبض على 19 متهما بقضايا جنائية مختلفة ضمن قاطع مسؤوليتها وتم أحالت جميعا المتهمين الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.
واضاف اللواء قاسم راشد زويد انه “تم القاء القبض ايضا على 13مخالفاً في مختلف القضايا وكذلك العثور على مخلفات حربية من الجيش السابق في مناطق اخرى من المحافظة وهي عبارة عن (30) لغم ضد الاشخاص و(12) حشوة رمانة قاذفة RBG7، ولغم (1) ضد الدرع نوع VS2.
صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين السبت بأن أربعة من عناصر الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 11 آخرون باشتباكات مع عناصر تنظيم “داعش” جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء يوم امس بين القوات الأمنية والحشد الشعبي من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى شمال وغرب ناحية دجلة (جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل أربعة من الحشد الشعبي وإصابة 11 آخرين”.

الفلوجة – عملية نوعية
كشف مصدر امني في شرطة الفلودة السبت عن مقُتل اكثر من 50 ارهبياً من عصابات داعش ، بعملية نوعية مشتركة نفذها ابطال كتيبة الهندسة في لواء الشباب الرسالي بأطراف مدينة الكرمة شرقي الفلوجة.
وقال المصدر ان ابطال كتيبة الهندسة في اللواء نفذوا فجر يوم امس عملية نوعية ضمن قاطع اللواء الـ 24 في منطقة الهيتاويين بأطراف مدينة الكرمة اسفرت عن مقتل اكثر من 50 ارهابياً من عصابات داعش الاجرامية “.

الانبار – عملية امنية
أعلن شيخ عشيرة البو نمر في الأنبار نعيم الكعود السبت أن تنظيم “داعش” قتل مدير شرطة هيت العقيد صلاح النمراوي بعد ساعات من أسره غرب الرمادي.
وقال الكعود إن “عناصر تنظيم داعش قتلوا، مساء يوم امس مدير شرطة هيت العقيد صلاح النمراوي بعد ساعات من أسره عقب اشتباكات في ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي) ظهر يوم امس “.

نينوى – اعدام مدنيين
اكد مصدر محلي في نينوى السبت بأن عناصر تابعين لـ”داعش” اعدموا أربعة مدنيين وسط الموصل، موضحا أن أحد الضحايا أعدم نحرا بذريعة مزاولة السحر والشعوذة.
وقال المصدر إن “عناصر تابعين لتنظيم داعش اعدموا رميا بالرصاص فجر يوم امس ثلاثة أشخاص بداعي قيامهم تشكيل خلية تابعة للحشد الشعبي وسط مدينة الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر تنظيم داعش أعدموا أيضا، مدنيا نحرا في سوق باب الطواب وسط الموصل بعد ساعة من اختطافه من منزله بذريعة أنه يمارس مهنة السحر والشعوذة”.

البصرة – عملية دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة عن اعتقال (30) متهما من مرتكبي جرائم جنائية مختلفة في عموم المحافظة.
وقال المصدر ان من بين الذين القي القبض عليهم ثلاثة متهمين مطلوبين على وفق المادة ( 14/مخدرات) حيث ضبط بحوزة احدهما مادة مخدرة نوع كرستال ومادة الحشيشة وكمية من الحبوب المخدرة وأدوات تعاطي في منطقة مناوي باشا وسط المدينة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة