الأخبار العاجلة

وفدا «فيفا» و»الآسيوي» أعطيا مؤشرات ايجابية لرفع الحظر

اتحاد الكرة يرفض استقالة شرار حيدر

بغداد ـ الصباح الجديد:

قال النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة العراقي علي جبار ان «مؤشرات ايجابية أبداها وفدا الاتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم بعد ختام زيارة وجولة في ملاعب أربيل باقليم كردستان استمرت عدة أيام.
وقال جبار ان «الوفد الدولي اعطى مؤشرات ايجابية في مجمل زيارته للملاعب في اربيل، «مبينا ان» تلك المؤشرات ستفضي بالتأكيد الى امكانية رفع الحظر عن اللعب في أربيل».
وأشار الى ان «الاتحاد العراقي سلم الوفد كتابا رسميا يفيد برغبتنا بزيارة العاصمة بغداد والبصرة من اجل ان يكتمل رفع الحظر بشكل نهائي».
وبين عضو اتحاد الكرة العراقي ان «خوض فريقي الشرطة واربيل مبارياتهما في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في اربيل سيسهم في تحقيق الكثير من الايجابيات على صعيد تمشية مباريات الدوري بشكل مستمر فضلا على ضغط النفقات بالنسبة للناديين بشكل كبير جدا».
وكان قد وصل الاربعاء الى اربيل وفد أمني من خمسة اشخاص يمثلون الاتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم في إطار الكشف والتأكد من امكانية المدينة استضافة المباريات الرسمية والودية للفرق والمنتخبات العراقية قبل صدور قرار برفع جزئي للحظر المفروض على الملاعب العراقية.
وأجرى الوفد الذي ضم خمسة أشخاص بينهم مسؤول امن الملاعب وممثل الأمن العام في الفيفا ومسؤول اللجنة الأمنية في الاتحاد الأسيوي عدة جولات ميدانية على المنشأت الفندقية في المدينة والاطلاع على الجوانب الحياتية فيها، كما شملت الزيارة الملاعب في المدينة خصوصا إستاد فرانسو حريري.
ومن المقرر ان يرفع توصياته الى الاتحادين الدولي والأسيوي بعد الانتهاء من زيارته التي شملت اربيل فقط واستمرت ثلاثة ايام.
ويأتي الكشف عن هذه الزيارة بعد أيام من إعلان العراق اعتذاره عن عدم إمكانية استضافة خليجي23 في البصرة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد في الوقت الحاضر.
ويسعى العراق إلى رفع الحظر عن ملاعبه ولو جزئيا للتخفيف من المصاعب المالية التي تمر بها المنتخبات والفرق العراقية التي تخوض استحقاقاتها خارج أراضيها. الى ذلك، رفض الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاستقالة الشفهية التي تقدم بها نائبه الاول شرار حيدر اول امس.
وقال النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم علي جبار ان «اتحاد الكرة رفض رفضا قاطعا الاستقالة التي تقدم بها النائب الاول شرار حيدر اول امس».. واضاف ان «حيدر يعد من الكفاءات الادارية المتميزة ومن غير المنطقي ان نفرط به برغم اصراره على الموضوع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة