الملف الأمني

بغداد – صواريخ كاتيوشا
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء ، بأن مدنيا قتل، فيما أصيب اربعة اخرين بسقوط صواريخ كاتويشا شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “اربعة صواريخ كاتويشا مجهولة المصدر سقطت، صباح يوم امس على منطقة سبع البور شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل مدني وإصابة اربعة اخرين”.
على صعيد متصل افاد مصدر في الشرطة العراقية بأن سبعة مدنيين اصيبوا بسقوط قذائف هاون على منطقة الشعلة شمال غربي بغداد.
من جانبها أعلنت قيادة عمليات بغداد عن تحرير مختطفة واعتقال الخاطفين في منطقة البتاوين وسط العاصمة، فيما أكدت مقتل ثلاثة “إرهابيين” وتفكيك سبع عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

ديالى – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن مدنيا قتل باطلاق نار شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار باتجاه مدني في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس، لدى تواجده قرب مستشفى الزهراء ضمن قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فرضت طوقا امنيا في محيط الحادث وفتحت تحقيقا لكشف ملابساته، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن القوات الأمنية المسنودة بالحشد الشعبي تمكنت من تحرير ثلاث قرى بناحية الرياض جنوب غرب كركوك من سيطرة تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن “قوة عسكرية من الجيش والحشد تقدمت، صباح يوم امس باتجاه ناحية الرياض (55كم جنوب غرب كركوك)، من جهة قضاء بيجي عبر جسر الفتحة، وتمكنت من تحرير ثلاث قرى في الناحية من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تلك القوات مستمرة بتحرير الناحية”، مشيرا الى أنها “متوجهة لتحرير مركز ناحية الرياض”.
واكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، في (8 شباط 2015) اكتمال الخطط العسكرية لتحرير مناطق جنوب غربي محافظة كركوك، مبيناً أن العملية ستتزامن مع عمليات صلاح الدين وعمليات قوات البيشمركة للتقدم صوب الموصل وتحريرها من تنظيم “داعش”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
قال مصدر امني مسؤول في شرطة محافظة صلاح الدين الاربعاء بأن 15 عنصرا من القوات الامنية سقطوا بين قتيل وجريح، بانفجار سيارتين ملغمتين قرب قاعدة سبايكر شمالي تكريت.
كما اعلن المصدر عن وقوع انفجار استهدف قوات الشرطة الاتحادية شمال مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن الانفجار وقع بسيارة ملغمة مستهدفةً قوات الشرطة الاتحاديـة في ناحيـة دجلة “مكيشفة” سابقاً شمال سامراء، من دون معرفة ما نجم عنها من خسائر بالاروح.
على صعيد اخر اكد المصدر أن ارهابيي داعش هاجموا قوات الشرطة الاتحادية ومقاتلي الحشد الشعبي على الخط العام السريع جنوب غرب سامراء، مبيناً ان تلك القوات تمكنت من صد ذلك الهجوم واجبار الدواعش على التراجع.

الانبار – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في محافظة الانبار، الاربعاء، بأن ستة عناصر من “داعش” قتلوا بصد هجوم للتنظيم على منطقة البوغانم شرقي الرمادي.
وقال المصدر ان “ابناء عشيرة البوغانم استطاعوا صباح يوم امس من صد هجوم لتنظيم داعش الارهابي على منطقة البوغانم شرقي الرمادي، ما اسفر عن مقتل ستة عناصر من التنظيم والحاق خسائر مادية وبشرية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “عناصر التنظيم حاولوا الدخول الى منطقة البوغانم لكن الكمائن التي نصبها ابناء العشيرة الحقت بهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”، مشيرا الى ان “ذلك ادى الى انسحابهم على الفور”.

ميسان – عملية دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان الاربعاء بأن قوة أمنية اعتقلت 25 مطلوبـاً بتهمـة جنائيـة مختلفة خلال عمليات أمنية نفذتها، وسط العمارة،(390 كم جنوب بغداد).
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة نفذت، صباح يوم امس عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال 25 شخصاً مطلوبين بتهم جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن العملية استندت إلى “معلومات استخباراتية دقيقة”، مشيراً إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة