الملف الأمني

بغداد ـ انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في مديرية الشرطة العراقية، الاثنين، بأن مدنيين اثنين أصيبا بانفجار عبوة لاصقة في قضاء أبو غريب غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة وضعها مجهولون أسفل عجلة مدنية يستقلها مدنيان انفجرت، ظهر يوم امس لدى مرورها في قضاء أبو غريب غربي بغداد، مما أسفر عن إصابتهما بجروح متباينة وإلحاق إضرار مادية بالعجلة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية قامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن صاحب مقهى شعبي قتل بهجوم مسلح غربي بعقوبة، فيما أكد اعتقال اثنين من المشتبه بهما على خلفية الحادث.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا في ساعة متأخرة من، مساء يوم الأمس، صاحب مقهى شعبي قرب منزله في أطراف حي المعلمين (6 كم غربي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فرضت طوقا امنيا في محيط الحادث واعتقلت اثنين من المشتبه بهما بالوقوف وراء الجريمة”، موضحا أن “المعتقلين اقتيدا الى مركز أمني للتحقيق معهما، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

كركوك – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن 12 من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا وأصيب 22 آخرون على الأقل بقصف نفذته طائرات تابعة للتحالف الدولي على عدة مواقع تابعة للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت، ظهر يوم امس مواقع تابعة لمسلحي داعش وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 12 وإصابة 22 من المسلحين على الأقل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف جاء بعد معلومات دقيقة عن تحشد المسلحين في تلك المواقع”.

الانبار – عملية امنية
قال مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن “والي تنظيم داعش” لمنطقة الجزيرة مع ثمانية من معاونيه قتلوا بعملية عسكرية نوعية في المحافظة.
وقال المصدر ان “قوة امنية وبمساندة من مقاتلي عشيرة الجغايفة والبونمر والعبيد نفذت فجر يوم امس عملية نوعية على معاقل تمركز تنظيم داعش في منطقة الجزيرة شمال الانبار، اسفرت عن مقتل والي التنظيم للمنطقة ويدعى جبير العلكاوي مع ثمانية من معاونيه، فضلا عن الحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الامنية حققت نجاحات كبيرة في هذه العملية النوعية من خلال قتل والي التنظيم “، مشيرا الى ان “الاخير متورط بقتل العديد من المدنيين وافراد من الاجهزة الامنية في الانبار”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر في مديرية شرطة ذي قار، الاثنين ، بأن قوات أمنية مشتركة اعتقلت 37 مطلوبا، بينهم ثلاثة محكومون غيابياً بالسجن مدى الحياة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة ومكافحة الإجرام نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية، عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 37 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة”، موضحا أن “من بين المعتقلين ثلاثة محكومين غيابيا بالسجن مدى الحياة، لارتكابهم جرائم قتل عمد وسرقة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”، موضحا أن “أحد المتهمين المعتقلين هو منتسب ضمن قيادة عمليات البصرة وضبط بحوزته مسدس مسروق”. وتابع، أن “القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني لإكمال التحقيق معهم”.
نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى الاثنين بأن 13 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا وأصيب تسعة آخرون بقصف لطيران التحالف الدولي وسط الموصل.
وقال المصدر إن “احدى مستشفيات الموصل استقبلت جثث 13 عنصراً من داعش وتسعة جرحى آخرين سقطوا نتيجة ضربات جوية مكثفة لطيران التحالف الدولي استهدفت معاقل التنظيم في منطقتي وادي عكاب ومشيرفة في الجانب الايمن وسط الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “من المرجح ارتفاع اعداد القتلى بين صفوف التنظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة