الأخبار العاجلة

وزارة الزراعة تتعهد بدعم اتحاد الفروسية

«الاولمبية» تناقش قانونها غداً

بغداد ـ إعلام الاولمبية:

تعهد وزير الزراعة فلاح حسن بتقديم الدعم وجميع ما يحتاجه اتحاد الفروسية التي تمثل رياضة الاباء والاجداد في بلاد الرافدين ، جاء ذلك خلال استقباله رئيس اتحاد اللعبة حيدر حسين الجميلي والدكتور علي صلاح مدير شعبة الخيول البيطرية العامة.
وقال رئيس الاتحاد ان وزير الزراعة أبدى رغبته ودعمه الى اتحاد الفروسية لا سيما في قضية رفع الحظر المفروض على الخيول العراقية، مبينا ان الوزير اكد له مواصلة الوزارة تكملة المحادثات مع أصحاب الامر سعيا لرفع الحظر عن الخيول العراقية صاحبة الأرث والتاريخ الكبير.
واضاف الجميلي الى انه قدم كتابا رسميا من قبل اللجنة الاولمبية الى الوزير بغية منح الوزارة علف الخيول مجانا وقد اصدر الوزير امرا مباشرا بتوفير علف الخيول مجانا . هذا وقد قدم رئيس اتحاد الفروسية درع الاتحاد مع تحيات رئيس اللجنة الاولمبية له، إذ اعرب الوزير عن شكره وسعادته بالاتحاد مع نقل تحياته الى رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي.

مناقشة قانون الاولمبية
من جانب آخر، تحتضن قاعة فندق المنصور ميليا يوم غد الأربعاء جلسة حوارية لمناقشة قانوني اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والاتحادات الرياضية بحضور رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وخبراء اللجنة و رؤساء او ممثلي جميع الاتحادات الاولمبية وغير الاولمبية.
أكد ذلك المدير التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية جزائر السهلاني الذي أوضح الى ان الجلسة الحوارية ستتيح الى جميع الاتحادات أبداء المقترحات حول فقرات القانونين مشيرا الى ان جميع المقترحات ووجهات النظر سيتم دراستها بشكل كامل تمهيدا لصياغة القانونين بنحو نهائي.
وأضاف المدير التنفيذي للجنة الاولمبية ان تلك المراحل من النقاش ستمهد لمشروع القانونين والذي اكتسب رؤيا من أصحاب الشأن جميعا بغية اقراره في اجتماع عمومية اللجنة الاولمبية منتصف شهر آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة