الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الأحد، بأن ضابطا في الأمن الوطني قتل باطلاق نار شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من، مساء يوم امس، باتجاه ضابط برتبة ملازم أول يعمل في جهاز الأمن الوطني لدى مرره بسيارته المدنية في شارع القناة قرب جسر البنوك شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الاحد، بان شرطيا قتل بهجوم مسلح شنه مجهولون قرب قرية زراعية شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، من اسلحة رشاشة بأتجاه شرطي قرب قرية الاحيمر (6 كم جنوب غرب قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله على الفور”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث”.

كركوك – عبوات ناسفة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الاحد بأن عناصر تنظيم “داعش” فجروا منزل نائب المحافظ وقائممقام قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش أقدموا، فجر ظهر يوم امس على تفجير منزل نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وقائممقام الحويجة سبهان الجبوري بعبوات ناسفة في قضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن تدمير المنزلين بالكامل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مسلحي التنظيم قاموا خلال الفترة الماضية بتفجير جميع منازل المسؤولين الحكوميين في مناطق جنوب غربي كركوك والعناصر الأمنية”.

صلاح الدين – عملية امنية
قال مصدر امني في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين الاحد ، بأن القوات الأمنية حررت الحي العسكري وسط قضاء بيجي، مؤكداً أنها قتلت 43 عنصراً من تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية من قيادة عمليات صلاح الدين وبمساندة الحشد الشعبي، اشتبكت، عصر يوم امس مع عناصر تنظيم داعش في الحي العسكري وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل 43 عنصراً من داعش وتفكيك 15 عبوة ناسفة، وتحرير الحي بالكامل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات تتقدم راجلة وبشكل بطيء تفادياً لوقوع أية خسائر في صفوف القوات الأمنية”، مؤكداً “الاستمرار في التقدم للسيطرة على مركز القضاء”.

الانبار – قصف صاروخي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، الأحد، بأن 25 عنصرا من “داعش” قتلوا بقصف صاروخي للجيش استهدف معقلا للتنظيم شمالي الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش قصفت بصواريخ كاتيوشا، صباح يوم امس احد ابرز معاقل تمركز داعش في منطقة الحي العصري شمالي الرمادي، ما أسفر عن مقتل 25 عنصرا من التنظيم الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف طال احد المزارع التي يستخدمها عناصر التنظيم مقرا لتفخيخ السيارات وصنع العبوات الناسفة”.
كربلاء – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة كربلاء، الاحد، عن اعتقال 14 متهما بقضايا جنائية مختلفة خلال اليومين الماضيين، فيما بينت ان جرائم المتهمين .
وقال مدير شرطة كربلاء، غانم الحسينـي، إن “مفـارز الشرطة والاستخبـارات في المحافظة تمكنت خلال اليوميـن الماضييـن مـن اعتقال 14 متهمـا بجرائم وجنائية مختلفة”.
وأضـاف ان عمليـات القبـض استنـدت الـى اوامر قضائية ونفذت من قبل عناصر الاستخبارات والشرطـة بعمليـات أمنية داخل مركز المدينـة، فضلا عـن نقـاط التفتيـش المنتشـرة علـى مداخـل المحافظـة”.
نينوى – قصف جوي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد بأن العشرات من عناصر “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي نفذه التحالف الدولي على صهريجين ملغمين غرب الموصل.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف صهريجين ملغمين تابعين لتنظيم داعش في مصفى الكسك النفطي في منطقة الكسك التابعة لقضاء تلعفر غرب مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “حريقاً كبيراً اندلع في داخل المصفى على أثر القصف”، مؤكداً “صعوبة معرفة الأضرار التي لحقت بالبني التحتية داخل المصفى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة