«الإذاعي والتلفزيوني» يُكرم «شعوبي» ويحتفي بستار خضير.. غداً

ضمن نشاطاته الأسبوعية في اتحاد الأدباء
بغداد ـ كوكب السياب:
احتفى الملتقى الاذاعي والتلفزيوني بالباحث الموسيقي الدكتور هيثم شعوبي، وذلك في قاعة الجواهري بمقر اتحاد الادباء والكتاب العراقيين.
أدار جلسة الاحتفاء رئيس الملتقى الدكتور صالح الصحن، بعد أن استهلها بالترحيب بمن حضر لأول مرة من الفنانين والإعلاميين وأصدقاء الملتقى ومن أبرزهم الملحن والمطرب قاسم ماجد القادم من البحرين.
وتمنى الصحن الشفاء العاجل لعضو الملتقى علاوي سلمان الذي تعرض لوعكة صحية مؤخراً وبرغم ذلك حرص على حضور الجلسة.
واستعرض الصحن حياة الدكتور شعوبي وأعماله الفنية والبحثية في مجال الموسيقا ومم ثم دعا الضيف إلى المنصة ليتحدث عن تأثره بفن والده الفنان الراحل شعوبي إبراهيم الذي كان أشهر عازف عراقي وعربي على آلة الجوزة، والغناء التراثي وسلط الضوء على قصص بعض الأغاني التراثية وألحانه التي تقدمها لمطربين عراقيين اشتهرت آنذاك من أهمها أغنية (ليش ليش ياجارة) التي غنتها مي أكرم وصباح محمود وأغنية (زعلان الأسمر) التي غناها المطرب الراحل عارف محسن، وقامت بعزف ألحانهما مع مجموعة أغاني تراثية عازفة البيانو المبدعة رنا جاسم بصفتها إحدى طالبات الدكتور شعوبي المجتهدات ونال عزفها الرشيق استحسان الحضور وأطربوا بترديد كلمات الأغاني وسط أجواء جميلة مع صوت الفنان قاسم إسماعيل والفنان قاسم ماجد والفنان رائد العباسي والفنان محمد عطا سعيد، كما عزفت رنا مجموعة أغاني تراثية ومقطوعة موسيقية عالمية.
وفي نهاية الجلسة وضمن فقرة التكريم قدم الفنان قاسم إسماعيل درع الملتقى (درع أحمد المظفر للإبداع) إلى الدكتور هيثم شعوبي فيما قدم الدكتور فؤاد غازي عضو المجلس المركزي لنقابة الصحفيين العراقيين باقة ورد الملتقى إلى الضيف.
وتعبيراً عن شكره لمبادرة الملتقى باستضافته وتكريمه قدم الدكتور هيثم درعاً يحمل صورة والده الراحل شعوبي إبراهيم إلى رئيس الملتقى الإذاعي والتلفزيوني الدكتور صالح الصحن وقدم درعاً آخر للعازفة رنا جاسم تثميناُ لإبداع طالبته المتميز وإعجابه بأدائها.
من جهته يحتفي الملتقى الاذاعي والتلفزيوني غدا الثلاثاء بالفنان ستار خضير، للحديث عن تجربته في مجال التلفزيون والدراما الاذاعية والسينما، وذلك في تمام الساعة الثالثة من مساء يوم غد في قاعة الجواهري بمقر الاتحاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة