الأخبار العاجلة

العبادي وبارزاني يتفقان على تنسيق عالي المستوى لتحرير الموصل

بمشاركة 25 ألف مقاتل يستعدون في “بسماية” و”كركوش”
بغداد – وعد الشمري:
يرى مراقبون عسكريون ان الهزيمة الكبرى لداعش ستحسمها المعارك في عملية استرداد مدينة الموصل واخراجها نهائياً من قبضة التنظيم، وفي لقاء جمع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بحث الطرفان امس السبت، في مدينة ميونيخ الالمانية، أهمية التنسيق مع الاقليم واهالي الموصل لتحرير المدينة من سيطرة “داعش.
وفي هذا السياق أكد مصدر عسكري مطلع، أمس السبت، أن نحو 25 الف جندي موزعين على 3 فرق للجيش يستكملون استعداداتهم في معسكري بسماية ببغداد وكركوش بديالى لبدء تحرير الموصل من تنظيم (داعش)، لافتاً إلى أن عقداً سيوقع قريباً لتجهيز أحد هذه الفرق بأسلحة خفيفة، نافياً وبشكل قاطع أي اتفاق مع الجانب الأميركي على مشاركة قوات دولية في المعارك المرتقبة.
يأتي ذلك في وقت قالت الحكومة إن الموقف الأميركي من التعاطي مع اقتحام الموصل لا يزال مستمراً بتوفير الغطاء الجوي والمعلومة الاستخبارية، موضحة أن بغداد غير ملزمة بمقترحات التحالف الدولي الخاصة بخطط المعارك.
يذكر أن البـيت الأبيض قد أعلن امس الأول أن الرئيس الأميـركي باراك اوباما سيطلب مـن الكونغرس تفويضا لاستخدام القوه العسكرية ضد تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة