الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجيران
ذكر مصدر في مديرية شرطة محافظـة بغـداد السبت، بأن حصيلـة التفجيريـن اللذيـــن استهدفا السوق العربي وسـط العاصمـة بلغـت تسعـة قتلـى و32 جريحـا.
وقــال المصـدر إن “حصيلة التفجيرين المتعاقبين بالعبوة الناسفة والانتحاري الذي يرتدي حزاما ناسفا داخل السوق العربي وسط بغداد، بلغت 9 قتلى و32 جريحا”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “جثث القتلى نقلت الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.
كركوك – هجوم مسلح
اعلن مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن تنظيم “داعش” فجر جسرا فرعيا يقع على مشروع ماء كركوك الموحد الرابط بين مناطق جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش قام، مساء يوم امس بتفجير جسر فرعي بطول 15 مترا وفيه قاعدتا ارتكاز على مشروع ماء كركوك الموحد والذي يقع في مجمع النهروان التابع لناحية الرشاد (30 كم جنوب غربي كركوك)”، مشيرا إلى أن “الهدف من تفجيره منع تقدم قوات البيشمركة أو القوات الأمنية في تلك المناطق”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش يعيش حالة من الارتباك على الرغم من تعزيز قواته بمسلحين من نينوى والشرقاط لغرض التحشد على خطوط التماس مع الحقول النفطية والغازية التي حاول السيطرة عليها الجمعة الماضية.

صلاح الدين – قصف جوي
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن 16 من مسلحي “داعش” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف ثلاث عجلات كانوا يستقلونها شمال تكريت.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، ظهر يوم امس تجمعا لمسلحي تنظيم داعش وسط قضاء بيجـي، (40 كـم شمال تكريت)، أسفر عن مقتل 16 مسلحا منهم وتدمير ثلاث عجلات كانوا يستقلونها”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف استند الى معلومات استخبارية دقيقة”.

النجف – اعتقال ارهابي
قال مصدر امني في وزارة الداخلية الاتحادية ، الجمعة، عن إلقاء القبض على مطلوب “خطير” على وفق قضايا “إرهابية” في محافظة النجف.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معـن إن “مديريـة استخبـارات ومكافحة ارهاب محافظة النجف الاشرف ألقت القبض، صباح يوم امـس علـى أحـد المطلوبيـن الخطرين”. موضحا أن “المعتقل مطلوب على وفـق قضايـا ارهـاب” .

الانبار – عملية امنية
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الانبار، السبت، بأن القوات الامنية صدت تعرضاً لتنظيم “داعش” على جميع قواطع الرمادي، لافتا الى ان تلك القوات قتلت العشرات من عناصر التنظيم.
وقال المصدر إن “قوات الجيش والشرطة والرد السريع وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا مساء يوم امس من صد تعرض لتنظيم داعش الارهابي على القاطع الشرقي والجنوبي والغربي والشمالي لمدينة الرمادي”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الامنية وعناصر داعش”، مشيراً الى ان “الاشتباكات اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر داعش والحاقهم خسائر مادية كبيرة”.
نينوى – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة نينوى السبت، بأن قوات حرس الحدود حررت سبع قرى شمال غرب الموصل، مشيراً الى مقتل واصابة العشرات من تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن “قوات حرس الحدود وبغطاء جوي من قبل طيران التحالف الدولي تمكنت فجر يوم امس من تحرير قرى (كفرج، ديرم توسة، المشرف، دوانش، لدواسة، مسرة القديمة والجديدة)، بمحيط ناحية وانكي شمال غرب الموصل” ، مبينا ان “ذلك جاء بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوات البيشمركة قتلت واصابت العشرات من عناصر التنظيم، واستولت على عدد من الياتهم”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
قال مصدر امني في مديرية شرطة البصرة، السبت، عن القاء القبض على 23 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقالت المديرية أن “قوات الشرطة نفذت صباح يوم امس عمليات دهم وتفتيش في عدد من مناطق المحافظة ألقت على اثرها القبض على 23 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة تشمل السطو المسلح”، مبينة أن “أحد المتهمين تم ضبط بندقية من نوع (كلاشنكوف) بحوزته عند إلقاء القبض عليه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة