ديربي مدريد يقام وسط معنويات عالية في الليجا الإسبانية

رودريجز يجري جراحة ناجحة في قدمه

مدريد ـ وكالات:

تشهد الجولة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهات نارية، إذ تنطلق بمباراة ديبورتيفو أمام إيبار وتشمل لقاء مثيرا بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وأخرى بين أثلتيك بلباو وبرشلونة.
وبعد الفوز على إشبيلية مساء الأربعاء في المواجهة المؤجلة من الجولة الـ16 من الليجا بهدفين لواحد، يحل ريال مدريد ضيفا على فيسنتي كالديرون مساء اليوم السبت، معقل الروخيبلانكوس بفارق سبع نقاط كاملة عن أصحاب الأرض، الذين فازوا في مباراة الدور الأول وأطاحوا بالميرينجي من كأس ملك إسبانيا.
ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، فقد فاز أتلتيكو مدريد خارج قواعده على ايبار بثلاثة أهداف مقابل واحد، حمل اثنان منهما توقيع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، في حين ثأر الريال، قبل أسبوع، من خسارته أمام ريال سوسييداد في الدور الأول بفوزه بأربعة أهداف مقابل واحد.
ويستعد الفريقان للمباراة في ظروف متباينة، فبينما ينتظر الأرجنتيني دييجو سيميوني تعافي لاعب الوسط التركي أردا توران من الاصابة العضلية التي يعاني منها، فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يفقد جهود سيرخيو راموس وجيمس رودريجز للاصابة، لكنه سيستعيد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد انتهاء عقوبة ايقافه لمدة مباراتين بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال مواجهة قرطبة.
يضاف إلى الغيابات التي يعاني منها الريال، والتي تضم كذلك بيبي، حصول البرازيلي مارسيلو على البطاقة الصفراء الخامسة خلال مواجهة اشبيلية ليغيب عن الدربي، الا أن النادي الملكي أعلن أنه يعتزم استئناف البطاقة الصفراء.
لذا سيتعين على أنشيلوتي اجراء تغييرات في خط الدفاع، في غياب قلبي الدفاع الأساسيين، الا أنه أبدى ثقته الكاملة في الفرنسي رافائيل فاران وناتشو فرناندز.
الى ذلك، خضع الكولومبي جيمس رودريجز، لاعب ريال مدريد الإسباني اليوم لجراحة ناجحة في مورسيا (جنوبي إسبانيا) للعلاج من كسر في مشط القدم اليمنى تعرض له خلال مواجهة اشبيلية اللية الماضية في الليجا.
وأصدر الريال تقريرا طبيا جديدا حول حالة النجم الكولومبي، جاء فيه أن «العملية الجراحية الناجحة أجراها الطبيب ماريانو دي برادو» الذي أجرى عملية مماثلة لتشابي ألونسو لاعب الريال السابق وبايرن ميونخ الحالي.
كان اللاعب قد توجه إلى مورسيا برفقة طبيب الريال خيسوس أولمو، الذي أشرف على العملية، وخوان كاميلو، المسئول الإعلام بالنادي، وأحد أصدقاء جيمس على متن طائرة خاصة.
وتقدر وسائل الإعلام المحلية أن اللاعب سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين، في أفضل سيناريو، مثلما حدث مع ألونسو، لكنها قد تصل إلى أربعة أشهر مثلما حدث مع ألبارو نجريدو.
وبعيدا عن حسابات الدربي ونتيجته، يتوجه برشلونة إلى سان ماميس ويضع نصب عينيه النقاط الثلاث، بعد أسبوع مضطرب بعد اتهام رئيس نادي برشلونة الحالي جوسيب بارتوميو بالتهرب الضريبي خلال العام المالي 2014 بمبلغ تقدر قيمته بنحو 2.8 مليون يورو.
ويبتعد برشلونة حاليا بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر، بعد فوز البرسا على فياريال في الجولة الماضية من الليجا، ويسعى لتقليص هذا الفارق أو الحفاظ عليه كما هو على الأقل من خلال مواجهة أبناء ارنستو فالفيردي، الذي يعاني من غياب لاعب الوسط أندر اتوراسبي للاصابة.
في ما تتاح لغرناطة فرصة جديدة للابتعاد عن مراكز الهبوط بمواجهة فياريال، حيث يحتل الفريق الأندلسي المركز 18 بفارق نقطتين فقط عن ليفانتي المتذيل، الذي يواجه مالاجا.
ومن المقرر ان تبدأ الجولة الـ 22 للدوري الإسباني أمس الجمعة باقامة مباراة واحدة تجمع فريقي ديبورتيو وإيبار، في حين تقام اليوم السبت مباريات اتليتكو مدريد وريال مدريد، ويتواجه فياريال وغرناطة، ويلتقي ليفانتي ومالاجا، ويلعب ريال سوسييداد وسلتا فيغو، اما مباريات يوم غدٍ الاحد فتشهد مواجهة قرطبة وإلميريا ويلعب خيتافي واشبيلية، ويتواجه اسبانيول وفالنسيا، في حين يضيف أثليتيك بيلباو في ملعبه فريق برشلونة، وتختتم الجولة باقامة مباراة واحدة بعد غدٍ الاثنين بين إلتشي ورايو فاليكانو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة