طالباني: تحويل حلبجة الى محافظة تم بجهود الجميع

اربيل ـ الصباح الجديد:
بعد تصديق برلمان كردستان وبغالبية الأصوات على مشروع قانون تحويل حلبجة الى محافظة يوم الاول من امس الخميس، هنأ قوباد طالباني نائب رئيس حكومة إقليم كردستان أهالي حلبجة الشهيدة وذوي الشهداء والمؤنفلين والشعب الكردستاني بمناسبة التصديق على مشروع هذا القانون.
وهنأ قوباد طالباني في كلمة حكومة إقليم كردستان التي ألقاها في حلبجة الشهيدة، أهالي حلبجة والشعب الكردستاني والبيشمركة وذوي الشهداء والمؤنفلين بهذه المناسبة، معلناً «أننا كنا نأتي الى هنا كل عام لنحيي ذكرى قصف هذه المدينة الشهيدة بالأسلحة الكيماوية بقلوب حزينة، إلا أن برلمان كردستان والحكومة يداً بيد اجتمعوا اليوم للتصديق على قرار تاريخي لأهالي حلبجة الشهيدة»، لذلك نشكر جميع الشخصيات الأطراف السياسية التي حاولت جاهدة لتحويل حلبجة الشهيدة الى محافظة، ومن هنا أشكر رئيس إقليم كردستان ورفاق الرئيس مام جلال وجميع الأطراف السياسية، الذين صوتوا على هذا المشروع التاريخي بعيداً عن التحزب، ومن الضروري أن يصبح ما تم التوصل إليه اليوم أساساً لتمرير المشاريع الوطنية والمشاريع المستقبلية المهمة الأخرى.
واشار نائب رئيس حكومة اقليم كردستان ان فكرة مشروع جعل حلبجة الشهيدة محافظة، تعود الى فترة الكابينة السابعة لحكومة الاقليم من قبل عماد احمد نائب رئيس حكومة اقليم كردستان آنذاك. وفيما بعد، وبجهود جميع الاطراف السياسية تحقق المشروع.
واضاف قوباد طالباني أن ما يدعو الى الفرح الغامر هو التنسيق الكبير بين برلمان كردستان والحكومة لتمرير المشروع، لذلك اطمئن الجميع ان حكومة الاقليم، لن تتأخر في تنفيذه، مضيفا» اتمنى ان يعمل مجلس محافظة حلبجة بنفس الروح وعلى اساس توحيد المهام لتقديم افضل الخدمات للمدينة والمواطنين.
وفي جانب آخر من كلمة نائب رئيس الحكومة ، اكد طالباني اهمية وحدة صف القوى والاطراف السياسية في المرحلة الراهنة، مؤكدا اننا بحاجة اليوم، اكثر من اي يوم آخر، الى الوحدة الوطنية، لذا علينا الابتعاد عن الخلافات واظهار نفس الموقف الذي تم فيه المصادقة على مشروع قانون محافظة حلبجة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة