العبادي يصف الاقتصاد العراقي بـ “الواعد”

برغم الصعوبات المالية
بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الاربعاء، أن العراق يتطلع لمستقبل اقتصادي واعد رغم الصعوبات المالية الحالية، مشدداً على ضرورة عدم تأثير الصعوبات المالية على القوات الأمنية في حربها ضد تنظيم “داعش”.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن الاخير “استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، السفير الالماني في بغداد اكهارد بروزة”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبالاخص في مجال التعاون الامني والتدريب والتسليح بالاضافة الى التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية”.
وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء ايضاً بحث الاستعدادات الجارية لزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى المانيا واللقاء المرتقب مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والمسؤولين الالمان على هامش حضوره لمؤتمر ميونخ للامن الذي سيعقد يوم السبت المقبل”.
ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “العراق يتطلع لمستقبل اقتصادي واعد رغم الصعوبات المالية الحالية التي لا نريدها ان تؤثر على قواتنا الامنية البطلة التي تخوض حرباً ضد عصابات داعش الارهابية”.
وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في (2 شباط 2015) أن الاخير سيرأس وفد العراق للمشاركة في مؤتمر الأمن والسلم العالمي المزمع عقده في ألمانيا في 6-8 من شهر شباط الجاري، فيما أكد أن العراق سيطرح رؤية بشأن سبل مواجهة الإرهاب والتنسيق مع دول العالم لدعمه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة