الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد ـ انفجار ناسفة
ذكر مصدر في الشرطة العراقية الاربعاء بأن عددا من الاشخاص اصيبوا بتفجير استهدف منطقة الكرادة وسط بغداد.
وقال المصدر ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في شارع سلمان فائق بمنطقة الكرادة وسط بغداد، انفجرت، مساء يوم امس ما اسفر عن اصابة عدد من الاشخاص بجروح متفاوتة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوات امنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل الجرحى الى مستشفـى قريـب لتلقـي العـلاج”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر أمني في ديالى، الأربعاء، بأن ثلاثة عناصر من القوات المشتركة أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة، فيما أكد أن القوات المشتركة نفذت عملية تمشيط واسعة شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح يوم امس لدى مرور رتل عسكري للقوات المشتركة قرب منطقة باهيدة ضمن ناحية جلولاء (70 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من البيشمركة بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المصابين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج”.
صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاربعاء عن مقتل 91 عنصراً من “داعش” بينهم “والي الجزيرة” بهجوم لقوات الشرطة الاتحادية في سامراء.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “قوات الشرطة الاتحادية وبمساندة طيران الجيش، شنت فجر يوم امس هجوماً كبيراً على عصابات داعش عند محاولتها التقرب من مناطق التعاون وشارع وطبان والنخوة في قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء، عن اعتقال 34 مطلوبا بجرائم جنائية مختلفة .
وقال مدير شرطة المحافظة اللواء حسن الزيدي إن “قوات الشرطة نفذت، فجر يوم امس عمليات امنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 31 متهمين بارتكاب جرائم القتل العمد والسرقة”، مبيناً أن “من بين المعتقلين ثلاثة من المتاجرين بالحبوب المخدرة احدهم منتسب في الشرطة، وتم ضبط 1607 اقراص مخدرة بحوزتهم”.

الانبار – انفجار ملغمة
قال مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن مدنيين اثنين وثلاثة اطفال أصيبوا بتفجير قاطرة ملغمة يقودها انتحاري حاول دخول قضاء حديثة قادما من عنة غرب المحافظة، فيما اشار إلى أن الانتحاري فشل في استهداف القوات الامنية والوصول اليها.
وقال المصدر إن “انتحاريا قاد قاطرة ملغمة في ساعة متقدمة من ليلة يوم أمس، من قضاء عنّة (220 كم غرب الرمادي)، وتوجه إلى قضاء حديثة، ( 160 كم غرب الرمادي)”، مبينا أن “الانتحاري كان يروم استهداف القوات الامنية عند مدخل قضاء حديثة ، إلا أن القوات الامنية اطلقت النار عليه، ما أدى إلى انفجار القاطرة، الذي أسفر عن اصابة مدنيين اثنين وثلاثة اطفال من أهال المنازل السكنية في المنطقة”.

نينوى – تفجير كنيسة
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى أمس الاربعاء بأن عناصر تنظيم “داعش” الارهابي فجروا كنيسة الطاهرة (القلعة) التاريخية الكائنة وسط مدينة الموصل، بعد سرقة محتوياتها التاريخية.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش فجروا بالعبوات الناسفة كنيسة الطاهرة الداخلية (القلعة ) للسريان الأرثوذكس الكائنة في سوق الشعارين، في الساحل الأيمن، وسط الموصل”، لافتا إلى أن “عناصر التنظيم سرقوا محتويات الكنيسة من مخطوطات ولوحات باللغة السريانية وأواني المعموذية التاريخية قبل تفجيرها”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هناك غموض حول مصير الكنائس الأخرى في منطقة الشعارين التي تضم كنائس ومدارس لطوائف من بينها السريان الكاثوليك والأرمن الأرثوذكس”.

البصرة – عملية دهم
أعلن مصدر امني في مديرية الشرطة في البصرة الاربعاء عن القاء بعملية دهم وتفتيش القبض على 15 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقالت المديرية إن “قوات الشرطة ألقت فجر يوم امس القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 15 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”.
واضافت المديرية أن “أحد المتهمين تم القبض عليه بعد محاولته سرقة شركة لزيوت المحركات يقع مقرها في منطقة الجنينة القريبة من مركز المدينة”، مشيرة الى انه “تم نقل المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة