الأخبار العاجلة

مصر تتهم تركيا بـ”تأجيج الاضطرابات”

القاهرة – وكالات:
وجهت الخارجية المصرية اتهامات للسلطات التركية، بالعمل على “تأجيج الاضطرابات وخلق مناخ من عدم الاستقرار بالمنطقة”، من خلال إقامة علاقات مع ما وصفتها الخارجية المصرية “منظمات وكيانات تنتهج العنف سبيلا”.
وقالت الخارجية المصرية فى بيان، إنها دأبت على تجاهل التعليق على البيانات والتصريحات الصادرة من الجانب التركي، خاصة أن أقل ما توصف به هذه التصريحات بأنها “تثير الاشمئزاز والاستهجان لما تتضمنه من أكاذيب وخيالات”.
وتابع بيان الخارجية: “فضلا عن صدور التصريحات عن حكومة يتهمها المجتمع الدولي بالانتهاك السافر والممنهج لحقوق الإنسان، والاعتداء على المتظاهرين السلميين واقتحام للصحف واعتقال الصحفيين دون محاكمة وحظر لمواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ما شهدته الساحة التركية من فضائح فساد وتأثير على استقلالية القضاء”.
وأضاف البيان أنه “كان من الأجدى للخارجية التركية أن تلتفت للشأن الداخلي لإصلاح هذه المثالب ووقف هذه الانتهاكات بدلا من أن تدس أنفها في شئون الآخرين، فالحكومة التركية بسجلها الحقوقي الراهن أبعد ما تكون عن أن تنصب نفسها حكما أو أن تعطي دروسا للآخرين”.
كانت وزارة الخارجية التركية قد أصدرت بيانا يتضمن تعليقا على حكم صادر عن القضاء المصري، بإعدام العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة قتل ضباط في منطقة كرداسة.
وتعد أنقرة من أبرز داعمي جماعة الإخوان في المنطقة، وتستضيف أعضاء بالجماعة التي صنفتها السلطات المصرية إرهابية قبل أكثر من عام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة